فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
27 دقيقة
:
50 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

الفورمولا واحد تتجه نحو تأجيل المصادقة على قوانين 2021

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تتجه نحو تأجيل المصادقة على قوانين 2021

من المقرر تأجيل المصادقة على اللوائح التقنية للفورمولا واحد لموسم 2021 حتى شهر أكتوبر/تشرين الأوّل القادم بعد اجتماع مديري الفرق صباح يوم السبت في مونتريال على هامش جائزة كندا الكبرى.

حصلت فرق الفورمولا واحد الأسبوع المنصرم على مسودّة للقوانين والعروض التجارية لعام 2021، والتي يبدو أنه كان من المقرر المصادقة عليها خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات يوم الجمعة المقبل.

ولكن عقدت الفرق اجتماعاً مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومالكي الحقوق التجارية ليبرتي ميديا صباح يوم السبت لمناقشة وجهات نظرهم، حيث كان هناك اجماع على أنّه هناك حاجة للمزيد من العمل لصقل اللوائح التقنية.

وفي خضم التوقعات بالتأثير الضخم للوائح التقنية الجديدة، يرى البعض أنّ الرياضة في حاجة لتخصيص المزيد من الوقت لتقييم تأثير اللوائح قبل اعتمادها.

ووفقاً لمصادر من داخل الاجتماع، حظي مقترح التأخير بموافقة معظم الفرق ولكن يبدو بأنّ رينو كانت لديها بعض التحفظات بشأن عدم الالتزام بالموعد الأصلي الذي كان مقرراً في شهر يونيو/حزيران الحالي.

وبما أنّ القانون الرياضي لـ "فيا" ينص على ضرورة الموافقة على التغييرات الكبرى لموسم 2021 قبل نهاية هذا الشهر، فإنّ موقف رينو قد يكون حاسماً لأنّ الاتفاق بالإجماع سيكون ضرورياً لتأجيل ذلك حتى شهر أكتوبر.

ومن المنتظر أن يقوم رئيس "فيا" جان تود باقناع الفرق على التوقيع على وثيقة لعرضها على المجلس العالمي لرياضة السيارات للمصادقة على التأجيل.

كما أعرب مدير ريد بُل كريستيان هورنر عن مساندته لمقترح التأجيل خلال حديثه مع شبكة سكاي سبورتس.

"حظينا بنقاش بناء للغاية هذا الصباح بين ليبرتي، ورئيس الاتحاد والفرق حول تأجيل المصادقة على اللوائح حتى شهر أكتوبر" قال هورنر.

وأضاف: "اتفقنا بشكل أساسي على المبادئ التي ستمضي بالرياضة إلى الأمام. لكن هناك بعض التفاصيل غير الناضجة إلى حدٍّ ما وسيكون مفيداً أن تجلس جميع الأطراف المعنية حول طاولة النقاش وتوضحها".

في حين قد يتمّ تأجيل اللوائح الخاصة بالهيكل، إلاّ أنّه من المتوقع أن تحظى المقترحات الأخرى التي قدمتها ليبرتي بالدعم بما فيها تحديد سقف النفقات بـ 175 مليون دولار.

هاميلتون: فيراري "قتلت" مرسيدس على المقاطع المستقيمة في كندا

المقال السابق

هاميلتون: فيراري "قتلت" مرسيدس على المقاطع المستقيمة في كندا

المقال التالي

هاميلتون يأمل أن يكون قطب الانطلاق الأوّل "نقطة التحوّل" بالنسبة لفيراري

هاميلتون يأمل أن يكون قطب الانطلاق الأوّل "نقطة التحوّل" بالنسبة لفيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى