فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

الفورمولا واحد أمام مهمة مستحيلة لتجنيب السائقين كل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد أمام مهمة مستحيلة لتجنيب السائقين كل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا

اعترفت أسماء بارزة في بادوك الفورمولا واحد بأنّ البطولة تواجه مهمة مستحيلة لمحاولة تجنيب السائقين كل المخاطر المحتملة للإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

بعد الصدمة التي أصابت مجتمع الجائزة الكبرى بتأكيد إصابة سيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت بفيروس كوفيد-19، وذلك عقب رحلته القصيرة إلى المكسيك، توجّه تركيز جديد نحو ما إذا كان السائقون بحاجة لاتّباع إجراءات عزل أكثر صرامة بين السباقات.

بيد أنّ سيباستيان فيتيل سائق فيراري قال بأنّه ليس بمقدور رؤساء الرياضة القيام بالكثير في هذا الجانب، وأنّه سيكون من المستحيل فرض قيود عبر حجر السائقين بين الجوائز.

اقرأ أيضاً:

"حسنًا، لن يكون بمقدورهم ذلك" قال فيتيل حول فرض الفورمولا واحد قيودًا أكثر صرامة على ما يقوم به السائقون.

وأضاف: "لا أعتقد أنّ بوسعك وضع أحدهم في مكان ما وحبسه. لا أعلم في البداية ما قام به سيرجيو، حيث آمُل بأن يكون على ما يُرام".

وتابع: "لكن وكما تعلمون، إنّها مسألة شائكة وخطيرة. كل ما بوسعنا فعله هو أن نكون مسؤولين ونتأكد من غسل أيدينا والحفاظ على التباعد الاجتماعي. وإذا لم يكن بمقدورك فعل ذلك، عندها ارتدِ هذا الشيء (قناع الوجه)، وكن عاقلًا في تصرفاتك".

من جهته، قال رومان غروجان - الذي ذهب في عطلة إلى اليونان بعد جائزة المجر الكبرى - أنّه من المستحيل أن تنعدم المخاطر على السائقين بأن يلتقطوا هذا الفيروس من الحلبة، ولا سيّما بالنسبة لأولئك الذين لديهم عائلات.

"لديّ ثلاثة أطفال في المنزل، لذلك أكون حريصًا جدًا في أكبر عدد ممكن من الأمور. بالطبّع لن تكون آمنًا 100 بالمئة من التقاط العدوى، ومرّة أخرى، أطفالي يخرجون" قال غروجان.

وأكمل: "الوضع معقّد جدًا، إذ من الصعب أن تطلب من أطفال في سن الثانية، الخامسة والسابعة أن يرتدوا قناع الوجه، ومن الممكن ببساطة أن ينقلوا العدوى لي. نحاول قدر الإمكان البقاء في المنزل، لكن لا يُمكنك منع الأطفال من اللعب. ما أعنيه أنّه بوسعك فقط القيام بأفضل ما لديك لتقليل المخاطر. لكنّ المخاطر المنعدمة لا تتواجد في هذه الأيام".

اقرأ أيضاً:

من جانبه أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فريقه عمل بجد من أجل تقييم كل جوانب البروتوكولات المتبعة لتفادي أي اتصال بين السائقين والأشخاص الآخرين.

فقال: "قرر السائقون والفريق اتباع تلك الإجراءات لحمايتهم بأفضل طريقة ممكنة. نحاول إبقاءهم خارج الاجتماعات التي بها العديد من الأشخاص، حيث يشاركون في اجتماعات عبر زووم. ولكن خارج الحلبة نقوم فقط بإعمال عقولنا لتفادي الأماكن المزدحمة، المطاعم، الحانات أو حفلات أعياد ميلاد الأطفال".

هلكنبرغ يُثير إعجاب ريسينغ بوينت: "كأنه لم يغادر قط"

المقال السابق

هلكنبرغ يُثير إعجاب ريسينغ بوينت: "كأنه لم يغادر قط"

المقال التالي

تغطية مباشرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى 2020

تغطية مباشرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1