الفرق ستجتمع مع إكليستون وتود يوم الأحد لمناقشة مسألة التجارب التأهيلية

ستخوض فرق الفورمولا واحد اجتماعاً مع بيرني إكليستون وجان تود يوم الأحد في البحرين لمناقشة مسألة التجارب التأهيلية المثيرة للجدل.

لم يكن إكليستون ولا تود حاضرَين خلال الاجتماع الذي أقيم يوم الأحد في ملبورن، إذ تأمل الفرق بأن يؤثر حضورهما على السماح بالمزيد من التقدم بعد أن تمّ إعطاء الصيغة الجديدة فرصة ثانية في البحرين.

وقال وولف لموقعنا موتورسبورت.كوم" أعتقد بأنّ اجتماع يوم السبت سيكون مشابهاً للاجتماع الذي عقدناه في ملبورن. وسنرى بعدها القرارات التي ستُتخذ، وما إذا كان الاتحاد الدولي للسيارات سيقوم بتغيير القوانين".

وأكمل "سيكون هُناك اجتماعٌ آخر اليوم الأحد عندما تكون جميع الأطراف حاضرة".

بعد أن اتفقت الفرق يوم السبت في ملبورن على إلغاء الصيغة الجديدة – في اجتماع مع تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد – لكنهم تفاجؤوا حين اقترحت "فيا" التصويت على تعديل للقانون، مع بقاء القسمين الأول والثاني من نظام الإقصاء والعمل بالصيغة السابقة خلال القسم الثالث.

وبعد الفشل في الحصول على إجماع بالآراء، حيث صوتت كل من ريد بُل، مكلارين وويليامز ضد التغيير، أعلنت "فيا" عن إكمال العمل بالصيغة الجديدة خلال جائزة البحرين الكبرى. إذ إن العودة إلى النظام السابق لم تطرح أبداً.

"أعتقد بأننا وجدنا أنفسنا في موقفٍ مضحك من خلال مُشاركة جميع الفرق لنفس الرأي يوم الأحد. لقد وجدنا بأنّ ما حدث يوم السبت لم يكن صحيحًا، ولكن الأمر ليست عائدٌ إلينا من أجل اتخاذ القوانين". قال وولف.

كما أشار مدير مرسيدس أن الفرق لم تتوقع التصويت على تعديل للقانون، خاصة وأن الفكرة قد تم نقدها بشدة خلال السباق الافتتاحي.

"كان الأمر مربكاً بعض الشيء ولكن عليك تقبّل الأمر في النهاية. أعتقد بأنّ المعنيين وعوضاً عن إلغاء القانون برمته حاولوا إيجاد تسوية ناجحة للجميع، ولكن هذا القرار لم يكن عدوانياً بالقدر الكافي الذي كانت تُريده بعض الفرق". قال وولف.

وأكمل "من جهتنا أيّدنا هذا الاقتراح كون الصيغة المُعدّلة كانت لتكون أفضل من الصيغة في التجارب التأهيليّة في أستراليا. ولكن في المقابل، أتفهم قرار الفرق بالتصويت ضدها كونها أرادت القول بأنها غير مُوافقة على أيّ من الحلول المُقدمة".

واختتم "مهما كانت الطريقة التي جرت بها عملية التصويت، فقد ظهرت بشكل مخالف عما ناقشناه يوم الأحد. لكن، مرة أخرى، لسنا نحن من يصوغ القوانين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة