الفرق تجتمع يوم الأحد لمُناقشة تغيير عاجل للتجارب التأهيلية

سيجتمع رؤساء فرق الفورمولا واحد قبل انطلاق مُجريات سباق جائزة أستراليا الكُبرى يوم غدٍ الأحد من أجل مُناقشة إجراء تغيير عاجل لنظام التجارب التأهيليّة قبيل الجولة الثانية من البطولة في البحرين.

على ضوء الانتقادات اللاذعة لنظام الإقصاء الجديد للتجارب التأهيليّة من قبل الفرق والسائقين على حدّ سواء، فضلاً عن عرّاب البطولة بيرني إكليستون، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الفرق ستعقد اجتماعًا لمُناقشة ما حصل بالتفاصيل.

ومن المُرجح أن يصدر عن هذا الاجتماع بعض القرارات من شأنها أن تُؤدّي إلى تغيير مُحتمل لنظام التجارب التأهيليّة بشكل فوري.

وعندما سُئِل مُدير فريق مرسيدس توتو وولف ما إذا كان هُناك رغبة واسعة لتغيير نظام التصفيات، أجاب قائلاً "أعتقد بأنّ الإرادة موجودة. لم يُحاول أحد إلحاق الضرر بالتجارب التأهيليّة عن قصد".

وأضاف "إنّ الفكرة الأساسية من خلال عمليّة الإقصاء كل 90 ثانية هي جعل الأمور أكثر إثارة من خلال تغيير النتائج عبر استبعاد سائق قد يكون من بين الأوائل".

وأكمل "لذلك لم يكن المفهوم الأساسي غبيًا للغاية. ولكن كما هو الحال مع الكثير من الأمور فإنّ الشيطان يكمن في التفاصيل – إذ رأينا اليوم بأننا عقّدنا الأمور قليلاً في الوقت الذي كان يجب تبسيطها. كما شاهدنا فترات من عدم خروج السيارات إلى المسار".

العودة إلى الوراء

قبل قيام وولف بالاجتماع مع الصحفيين اليوم السبت، تلقى اتصالاً من إكليستون حيث ناقشا التطورات الأخيرة التي شهدتها التجارب التأهيليّة.

وفي معرض حديثه عن فحوى المُكالمة، قال وولف "أعتقد بأننا أخطأنا".

وتُشير بعض المصادر إلى أنّ القرار الأكثر ترجيحًا من اجتماع يوم الأحد هو إعادة نظام التجارب التأهيليّة القديم في الجولة الثانية من البطولة عوضًا عن إجراء تعديلات على القسم الثالث فقط من نظام الإقصاء الجديد.

وأضاف وولف "كان لدينا نظام جيد للتجارب التأهيليّة. ومن أجل خلط الأمور قليلاً وصلنا إلى هذا المكان. هُناك خيارٌ واضح وهو العودة إلى النظام القديم".

واختتم "إذا أردنا إعادة اختراع نظام آخر فعلينا التفكير به مليًّا. لا يجب علينا أن نُغمض أعيننا في مُحاولةٍ لجعل مشهد العرض أفضل، وهذا هو أمر مُهم. يجب أن تكون عمليّة تفكير مدروسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
نوع المقالة أخبار عاجلة