الفرق تتفق على عدم تسريب تفاصيل خطط "ليبرتي ميديا" لمستقبل الرياضة

المشاركات
التعليقات
الفرق تتفق على عدم تسريب تفاصيل خطط
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
06-04-2018

أقرّ مُدراء فرق الفورمولا واحد بأنّهم حصلوا اليوم في اجتماع البحرين على تفاصيل من قِبَل ليبرتي ميديا أكثر بكثيرٍ ممّا تمّ الكشف عنه سابقًا – بيد أنّهم اتّفقوا فيما بينهم على إبقاء تلك النقاشات سرّية.

روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد
تشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد
تشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين وكلير ويليامز، نائبة رئيس فريق ويليامز
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد
لويس هاميلتون، مرسيدس

بعد اجتماع الفرق اليوم بتشايس كاري وروس بروان، أصدرت الفورمولا واحد بيانًا صحفيًا تم إعداده مُسبقًا، والذي تضمّن النقاط الرئيسية على أجندة مالكي حقوق الرياضة.

وقد يُعطي ذلك البيان انطباعًا بأنّ ليبرتي قد تحدّثت فقط عن أهداف مبهمة نسبيًا، في حين أنّ الحقيقة هي أنّه تمّ عرض مزيد من المعلومات على الفرق والتي التزموا بإبقائها طيّ الكتمان، إذ سيواصلون ذلك النهج في ظلّ استمرار المحادثات.

"أعتقد بأنّنا سنتجنّب الخوض في تفاصيل ما تمّت مناقشته هذا الصباح" قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين.

وأضاف: "هذا ما اتّفقت عليه الفرق فيما بينها وكذلك مع تشايس وروس. إجمالًا، الانطباع الأولي إيجابي للغاية، إذ أعتقد بأنّ الوجهة التي يتّخذونها للرياضة صحيحة تمامًا. لدينا بالطّبع الكثير من الأسئلة المُفصّلة، لكنّنا سنقوم بذلك خلف الأبواب المُغلقة".

من جهته، أكّد مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ تفاصيل الاجتماع ستبقى سرية.

فقال: "النقاشات المُفصّلة ستكون خلف الأبواب المغلقة. اتّفقنا جميعًا على ذلك الأمر، لذا ينبغي أن نُبقي على تلك المسألة سرية مثل أيّ مشروعٍ آخر. آمُل أن نحظى برياضة أفضل ما سيعود بالنفع علينا جميعًا".

وتابع: "بالطّبع يذهب الجميع ويعودون بالكثير من الأسئلة. فقد وصلنا إلى مرحلة نحتاج خلالها إلى تغييرٍ أمرٍ ما من أجل جذب الناس إلى الرياضة، جذب المشجّعين، أن نقوم بما هو ضروري لجعل الفورمولا واحد رياضة رائدة في العالم".

مع ذلك، أصرّ شتاينر على أنّ ما تمّت مناقشته كان أكثر من مجرّد "قائمة أمنيات" بما تودّ ليبرتي تحقيقه – لكنّ لا يُمكن تسميته "مُخطط" حتّى تتمّ الموافقة على الخطوط العريضة بين الجميع.

"هنالك أمرُ بين ما يُمكن أن نطلق عليه مُخططًا وقائمة الأمنيات بوسعنا تسميته عرضًا، وهذا ما كان عليه الأمر خلال الاجتماع اليوم" قال شتاينر.

وأكمل: "لا يُعدّ ذلك مُخططًا بعد، ولكنّها نقطة بداية جيّدة، جيّدة للغاية في الواقع".

من جانبها، تتّفق كلير ويليامز على أنّ ما تضمّنه الاجتماع كان أكثر من مجرّد محادثات – إذ أصرّت على أنّ ليبرتي جدّية حيال دفعها للرياضة نحو التغيير، ولن تتراجع عن أهدافها الرئيسية للفورمولا واحد.

حيث قالت: "أنا شخصيًا مسرورةٌ بالعروض التي وضعتها ليبرتي على الطاولة. أعلم أنّنا كنّا نخوض مثل هذه المحادثات في الماضي وتظهر للعلن ولا يقوم أحد بشيء حيالها بالضرورة. لست متأكّدة ممّا إذا كانت تلك النقاشات قابلة للتفاوض أم لا. لكن تلك هي الرسالة التي وصلتني على أيّة حال".

وأردفت: "كانت هنالك عوامل ضمن العرض المُقدّم التي انقسم التحّكم بها بين إدارة الفورمولا واحد والاتّحاد الدولي للسيارات «فيا»، لكنّني أعتقد بأنّ كليهما يعملان سويًا، وكما قلت دائمًا، إذا ما أردنا حماية مستقبل هذه الرياضة، فسنكون بحاجة إلى التكاتف والعمل سويًا، حاملو الحقوق التجارية ثلاثتهم".

في سياقٍ متّصل، قال نائب مدير فريق فورس إنديا بوب فيرنلي أنّ هنالك المزيد من الأمور التي ستتّضح مع مُضي المحادثات.

فقال في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "علينا الآن وضع النقاط على الحروف. إذ أعتقد بأنّ ذلك ما تقوم به الفورولا واحد و«فيا» في الوقت الحالي، لتكون هنالك نتائج وقرارات نهائية في غضون الأشهر القليلة المُقبلة".

واستدرك: "من المهم والمُجزي للغاية بالنسبة لنا أن يتمّ تضميننا في تلك النقاشات. فنحن نشارك فيها كفرقٍ منفردة، وليس بشكلٍ جماعي، ما يُمثّل حلًا جيّدًا لبعض المشاكل التي عانينا منها في الماضي".

هذا وفيما يتعلّق بالإطار الزمني للتطويرات المستقبلية، أضاف فيرنلي قائلًا: "مع كلّ مرحلة يصلون إليها، يقومون بعرضها علينا، ما يُعدّ مُجددًا دليلًا على انفتاحهم وشفافيتهم في التعامل. أعتقد بأنّ تلك هي الوجهة العام لكلّ الأمور، لكن فيما يخصّ مدى سرعة الموافقة على كلّ جانبٍ على صعيد القوانين، فليست لديّ المعرفة الكافية".

وواصل بالقول: "بالطّبع ما يتعلّق بالحزمة المالية، فإنّ ذلك أمرًا لن نحصل على نتائجه قبل 2021 على أيّة حال. الجميل في الأمر أنّ هنالك عملية توجيهية واضحة في جوانب المحرّكات، قوانين الهيكل، اللوائح الرياضية وتوزيع العوائد المالية".

واختتم: "يعتمد الأمر إدارة الفورمولا واحد و«فيا» لعرض وجهتهم وإبقائنا في الصورة دائمًا. في كلّ مرّة تكون هنالك نقاشات فردية مع الفرق، ومن ثمّ يبدأ الأمر بالتشكّل خلال الاجتماع التالي. حيث يتطوّر الأمر كوثيقة في كلّ مرّة، وعلى نحو يبدو مشجّعًا للغاية بالنسبة لفريق مستقلّ".

المقال التالي
رايكونن يتقدّم ثنائيّة فيراري قبل توقف سيارته في التجارب الثانية في البحرين

المقال السابق

رايكونن يتقدّم ثنائيّة فيراري قبل توقف سيارته في التجارب الثانية في البحرين

المقال التالي

مرسيدس: وتيرة فيراري في البحرين تعود إلى "إعدادات الطاقة العالية"

مرسيدس: وتيرة فيراري في البحرين تعود إلى "إعدادات الطاقة العالية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة