الفرق المنافسة فاقمت "الإجهاد الذهني" لمرسيدس خلال موسم 2018

المشاركات
التعليقات
الفرق المنافسة فاقمت
03-12-2018

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد بأنّ "الإجهاد الذهني" من ناحية التعامل مع جهود فريقَي فيراري وريد بُل الأكثر تنافسيّة جعل موسم 2018 أكثر قساوة.

فازت مرسيدس بجميع الألقاب العشرة بين السائقين والمصنّعين منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة سداسيّة الأُسطوانات في 2014، حيث بات لويس هاميلتون بطلًا للعالم خمس مرّات هذا العام.

لكن تعيّن على مرسيدس تجاوز جهدٍ إضافي من فيراري – التي قدّمت أقوى مواسمها منذ عقدٍ من الزمن – وحقّقت اللقب عندما عادت ريد بُل لفرض تهديدٍ متواصل على الانتصارات.

نتيجة لذلك ضمنت مرسيدس جائزة سيارة تسابق العام للموسم الخامس على التوالي خلال حفل جوائز أوتوسبورت 2018، كما حصل وولف نفسه على جائزة جون بولستر لإشرافه على اللقب المزدوج.

وقال النمساوي: "هناك الكثير من الإيجابيات والكبوات في موسم 2018. لم يكن من الواضح مطلقًا ما إذا كانت سيارتنا أو فريقنا جيّدًا بما فيه الكفاية، ومن ثمّ حظينا بسلسلة انتصارات مجدّدًا على مدار سباقَين أو ثلاثة، ومن ثمّ عادت فيراري".

وأضاف: "وفجأة ظهرت ريد بُل في نهاية الموسم".

وأكمل: "كان ذلك من الإجهاد الذهني، إلى جانب الإجهاد الجسدي، كان ذلك يعني موسمًا صعبًا للغاية".

وكانت مرسيدس قد أكملت عامها بانتصارَين متتالين بعد أن تغلّب هاميلتون على ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل في البرازيل وذلك بحصوله على مساعدة نتيجة حادث فيرشتابن وإستيبان أوكون المثير للجدل، بينما تغلّب على غريمه المبكّر على اللقب سيباستيان فيتيل سائق فيراري في أبوظبي.

وأكمل فيرشتابن النصف الثاني من الموسم بنقاطٍ أكثر من كلّ السائقين ما عدا هاميلتون، حيث رُشّح ليكون منافس ريد بُل الأوّل على اللقب منذ موسم 2013 في حال كان بوسع هوندا شريكة محرّكات الفريق الجديدة توفير وحدة طاقة قويّة.

لكنّ وولف قال بأنّ تغييرات قوانين الانسيابيّة لموسم 2019 – التي تتضمّن أجنحة أماميّة وألواحًا جانبيّة أكثر بساطة – تعني عدم تطلّعه إلى منافسٍ واحدٍ جديد محتمل.

وقال بخصوص ذلك: "قد تتواجد فرقٌ أكثر في دائرة المنافسة كون القوانين جديدة بالكامل وقد يجد أحدٌ ما ثغرة مثلما فعل روس براون في 2019 (نظام الناشر المزدوج)".

وأضاف: "لا تعلم مطلقًا، من الجيّد دائمًا خلط الترتيب".

وأكمل: "آمل أن تجعل القوانين التجاوزات أكثر سهولة وسنرى النتائج في غضون أشهرٍ قليلة".

المقال التالي
سيروتكين: خوض موسم ثانٍ في الفورمولا واحد "بدا واضحًا للغاية"

المقال السابق

سيروتكين: خوض موسم ثانٍ في الفورمولا واحد "بدا واضحًا للغاية"

المقال التالي

تحليل: أعظم عشرة سباقات خلال مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد

تحليل: أعظم عشرة سباقات خلال مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1