الفرق الكبيرة تعتمد خيارات حذرة للإطارات لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى

قرّرت فرق الصدارة في بطولة العالم للفورمولا واحد عدم اعتماد خيارات إطارات عدائيّة لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى، وذلك وسط اختيارات مختلفة بشكلٍ طفيف لمرسيدس وفيراري.

وفّرت بيريللي الإطارات الليّنة "سوفت، والبالغة الليونة "سوبر سوفت" وفائقة الليونة "ألترا سوفت" لسباق أوستن، إذ كانت خيارات هذا العام ألين بدرجة من العام الماضي.

وفي حين أنّ مرسيدس وفيراري اختارتا سبع مجموعات من إطارات "ألترا سوفت" لكلٍ من سائقيهما، إلّا أنّ فيراري فضّلت اعتماد المزيد من إطارات "سوبر سوفت".

إذ سيحصل كيمي رايكون وسيباستيان فيتيل على خمس وأربع مجموعات على التوالي من الإطارات الحمراء، بينما سيحصل لويس هاميلتون على ثلاثٍ منها مقابل أربع لفالتيري بوتاس.

وسيترك ذلك رايكونن مع مجموعة واحدة فقط من الإطارات الليّنة، بينما سيحصل فيتيل وبوتاس على اثنتين مقابل ثلاث لمتصدّر ترتيب البطولة هاميلتون.

من جانبهما اعتمد سائقا ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن على خيارات مماثلة لفيتيل وبوتاس عبر مجموعتين من الإطارات الليّنة وأربع "سوبر سوفت" وسبع "ألترا سوفت".

في المقابل قرّر فريقا مكلارين وويليامز المجازفة قليلًا عبر اعتماد تسع مجموعات "ألترا سوفت" لفرناندو ألونسو، وستوفيل فاندورن، وفيليبي ماسا ولانس سترول.

Selected tyre sets per driver
خيارات الإطارات لكلّ سائق

صورة من قبل: بيريللي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة