فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
06 ساعات
:
42 دقيقة
:
55 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

العودة إلى القارة الأفريقيّة من أولويّات ملّاك الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
العودة إلى القارة الأفريقيّة من أولويّات ملّاك الفورمولا واحد

قال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد أنّ العودة إلى القارة الأفريقيّة تُعدّ أولويّة بالنسبة لشركة ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد وأنّ مدينة مرّاكش المغربيّة عبّرت عن اهتمامها باستضافة سباق.

زارت بطولة العالم المغرب لمرّة وحيدة خلال عام 1958 لإقامة الجولة الختاميّة على حلبة شوارع في الدار البيضاء.

وفرض المغرب موقعه بشكلٍ ثابت في روزنامة الرياضات العالميّة عبر استضافة حلبة شوارع مراكش لسباقات "دبليو تي سي سي" بين 2009 و2017، والفورمولا إي بين 2016 و2019.

وتعود الزيارة الأخيرة للفورمولا واحد إلى القارة السمراء إلى موسم 1992 عندما أُقيمت النسخة الـ 20 الأخيرة من جائزة جنوب أفريقيا الكبرى على حلبة كيالامي. وكان السباق قد أُقيم قبل ذلك في شرق لندن.

وجاءت عدّة محاولات على مرّ الأعوام لإعادة الفورمولا واحد إلى جنوب أفريقيا، حيث برزت مدينة كايب تاون كمرشّحٍ جيّد في مرحلة ما.

"نتسابق في خمس قارات والقارة المأهولة الأخيرة التي لا نتسابق فيها هي أفريقيا" قال براتشز ضمن حدث لصناعة الرياضة في لندن، وأضاف: "خضنا محادثات مثمرة جدًا في جنوب أفريقيا وبقدرٍ أقلّ في المغرب حول إقامة جائزة كبرى".

وأردف: "تسابقنا هناك من قبل. أُخبرت بأنّ ذلك توقّف نتيجة قرارات سياسيّة تاريخيّة. نعمل على الأمر وذلك مهمٌ حقًا بالنسبة إلينا".

وبالتوسّع أكثر في فرص الدولتين لاستضافة سباق، قال براتشز لوكالة رويترز: "إنّهما سوقان نرغب بالتسابق فيهما. نحن رياضة عالميّة".

وأضاف: "هناك حلبة تاريخيّة في جنوب أفريقيا وهي كيالامي. اشتراها توبي فينتر الذي يملك وكالة بيع سيارات بورشه في جنوب أفريقيا، وقام بإعادة تأهيلها بالكامل مع المرائب والبادوك".

وأردف: "الأمر مشابهٌ لعدّة أسواق أخرى حول العالم، تمّ التواصل معنا بشكلٍ استباقي من قبل مناطق أخرى مثل مراكش في المغرب. هناك حلبة هناك أيضاً. لست على دراية كبيرة بحالتها، أشتبه في أنّها ليست حلبة من الدرجة الأولى، لكن هناك درجة عالية من الاهتمام".

وأشار براتشز إلى أنّه من الحتمي أن يحتاج مشروع سباق المغرب إلى تمويل عمومي.

وقال بخصوص ذلك: "مهما كان المكان الذي تزوره في العالم فإنّ سباقاتنا تُمثّل محرّكات اقتصاديّة لهذه البلدان، والمقاطعات، والمدن والمحافظات والبلديات".

وأضاف: "تُشرف الحكومات على أغلب الجوائز الكبرى كون ذلك يُجدي نفعًا. نُسلّط ضوءًا ساطعًا على هذه المدن وهناك الكثير من التأثير الاقتصادي المباشر الذي يأتي مع ذلك".

وعندما سُئل حول الحيّز الزمني الممكن لإقامة السباق، أجاب: "هناك ديناميكيّة. نتطلّع إلى مدى قصير، لنقتصر على هذه العبارة".

فريق رينو لا يريد مراجعة أهدافه لموسم 2019 بالرغم من البداية السيّئة

المقال السابق

فريق رينو لا يريد مراجعة أهدافه لموسم 2019 بالرغم من البداية السيّئة

المقال التالي

إمكانية إقرار قوانين 2021 للفورمولا واحد بحلول شهر يونيو

إمكانية إقرار قوانين 2021 للفورمولا واحد بحلول شهر يونيو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1