الطلب من مكلارين تزويد تورو روسو بعلب التروس في شراكتها مع هوندا

استفسرت ريد بُل منافستها مكلارين حول ما إذا كان بوسعها تزويد فريق تورو روسو بعلبة تروس في 2018 في حال توصّل الأخير لاتّفاقٍ مع هوندا لاستخدام محرّكاتها في العام المقبل.

أشارت تورو روسو وهوندا إلى عدم وجود أيّة اتّصالات رسميّة بخصوص صفقة تزويد المحرّكات في العام المقبل، لكن بات من المعلوم أنّ محادثات قد جمعت الطرفين بالفعل لكنّها انتهت من دون التوصّل إلى اتّفاق.

وتملك مكلارين حقّ النقض بخصوص تزويد هوندا لأيّ فريقٍ زبونٍ آخر، لكنّها منحت الضوء الأخضر للصانع الياباني لتزويد فريق ساوبر قبل أن تنهار الصفقة في نهاية المطاف.

وعندما سُئل إن كانت مكلارين ستسمح بشراكة بين تورو روسو وهوندا، قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّه لن يُعلّق على أيّة اتّصالات "رسميّة"، لكنّه كشف أنّ ريد بُل تواصلت مع فريقه حيال المساعدة على توفير علبة تروس.

وقال براون: "منحنا الضوء الأخضر لصفقة ساوبر، وهو ما طُلب منّا بشكلٍ رسمي، حيث بدأنا بالعمل على علبة التروس".

وأضاف: "لا أعتقد أنّه من المناسب بالنسبة لي إفشاء أيّة محادثات خضناها (بخصوص صفقة بين هوندا وتورو روسو)".

وتابع: "ما سأقوله أنّنا سنكون داعمين جدًا لدخول هوندا في شراكة مع تورو روسو وطلب منّي كريستيان هورنر (مدير فريق ريد بُل) ما إذا كنّا في موقعٍ يسمح لنا بالمساعدة بعلبة تروس إذا طُلب منّا ذلك".

وكان براون حاضرًا في المؤتمر الصحفي لجائزة بلجيكا الكبرى إلى جانب يوسوكي هاسيغاوا المسؤول عن برنامج هوندا في الفورمولا واحد وفرانز توست مدير فريق تورو روسو.

وقال هاسيغاوا أنّ هوندا "لم تطلب من مكلارين بدء المحادثات مع تورو روسو، إذ أنّ الطرفين لم يخوضا أيّة محادثات رسميّة".

وعندما سُئل إن كانت تورو روسو لا تزال مرشّحةً للتزوّد بمحرّكات هوندا في 2018، أجاب الياباني: لا أعتقد ذلك. لم نخض أيّة محادثات رسميّة حيال ذلك".

من جانبه سُئل توست مباشرة بعد ذلك إن كان فريقه تورو روسو سيُواصل الاعتماد مع محرّكات هوندا، كرّر النمساوي الإجابة ذاتها "بعدم وجود أيّة مباحثات رسميّة أو محادثات بين هوندا وتورو روسو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا