الشكوك تحيط بمستقبل نصر مع ساوبر بعد إنهاء "بنك دو برازيل" عقد الرعاية للفريق

باتت آمال فيليبي نصر في البقاء ضمن صفوف ساوبر للموسم المُقبل في مهبّ الريح بعد إعلان داعم السائق البرازيلي "بنك دو برازيل" إنهاء رعايته للعلامة السويسريّة.

عقب مُساهمته في تقدّم ساوبر إلى المركز العاشر ضمن بطولة الصانعين بعد إحرازه لنقطتين حاسمتين في البرازيل، كان نصر يأمل في أن تكون مساهمته تلك كافية لضمان مستقبله ضمن صفوف الفريق.

لكن ومع المحادثات التي تُجريها ساوبر مع مرسيدس حيال ضمّ باسكال فيرلاين إلى الفريق بجوار ماركوس إريكسون العام القادم، بدا الآن أنّ داعمي نصر لا مصلحة لهم في البقاء مع العلامة السويسريّة.

في بيانٍ أُرسل إلى وسائل الإعلام البرازيليّة يوم الخميس، أوضح "بنك دو برازيل" أنّ عقده مع ساوبر سينتهي في نهاية هذا العام.

وقد جاء في البيان: "لن يتمّ تجديد عقد رعايتنا لفريق ساوبر للفورمولا واحد نهاية هذا الموسم".

وأضاف البيان: "أثناء المفاوضات مع الفريق، وضع «بنك دو برازيل» شرطًا يُفيد بأنّ تجديد اتّفاقية الرعاية يعتمد على انضمام رُعاةٍ برازيليّين آخرين للفريق – وهو ما لم يحدث".

أضاف البيان كذلك أنّه بالرُغم من أنّ "بنك دو برازيل" يدعم نصر بالكامل، إلّا أنّ الوضع الاقتصاديّ الصعب الذي تمرّ به البرازيل أجبر الشركة على إعادة النظر في استراتيجيّة رعايتها.

إذ أشار البيان إلى هذا الصّدد: "يُقدّر «بنك دو برازيل» موهبة فيليبي نصر وفخورٌ كونه راعيًا كان سببًا في انضمامه إلى الفورمولا واحد. مع ذلك، ولأسبابٍ متعلّقة بالميزانيّة وبعد مراجعةٍ لاستراتيجيّتنا التسويقيّة، فإنّه من الضروري أن نُعيد النظر في استثمارنا ضمن هذه الفئة".

في المقابل يعني هذا الوضع أنّ أمل نصر الوحيد الآن في البقاء ضمن سباقات الفئة الأولى بين يدي فريق مانور – الذي ربما يبحث عن سائقَين جديدَين في حال انتقل فيرلاين إلى ساوبر.

لكنّ المفارقة العجيبة هنا هي أنّ النقاط التي أحرزها نصر في جائزة البرازيل الكُبرى، ومنحت المركز العاشر لساوبر، جعلت الأمور أكثر صعوبةً بالنسبة إلى مانور جرّاء المشاكل الماليّة التي ستواجهها في حال هزيمتها من قِبَل الفريق السويسريّ في بطولة الصانعين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة