الشكوك تحوم حول مستقبل فريق مانور في الفورمولا واحد

بات مستقبل فريق مانور للفورمولا واحد محلّ شكوك وسط تكهّنات متزايدة بأنّ الفريق على وشك الدخول ضمن الحراسة القضائيّة.

بعد أشهر من المفاوضات لمحاولة إيجاد مستثمرين بهدف ضمان موقع الفريق في الفورمولا واحد، بدا أنّ الأمور بلغت طريقاً مسدوداً مع اقتراب انطلاق مجريات موسم 2017.

وكان مستثمرون أمريكيّون يقودهم مروّج السباق تافو هيلموند قريبين من إتمام صفقة مع الفريق منذ عدّة أسابيع، لكن يبدو أنّ المحادثات قد انهارت في نهاية المطاف. كما أنّ المفاوضات مع شراة محتملين للفريق قد فشلت هي الأخرى.

وأشارت مصادر الآن إلى أنّه ما لم تتمّ صفقة في اللحظات الأخيرة فإنّ الفريق قد يجد نفسه ضمن الحراسة القضائيّة بشكلٍ فوريٍ.

وأشار تقريرٌ لقناة «سكاي نيوز» صباح اليوم الجمعة إلى أنّ الشركة الأمّ لفريق مانور "جاست ريسينغ سيرفيسز المحدودة" تُمهّد لشركة «إف آر بي الاستشاريّة» للعمل كحارسٍ قانونيٍ.

وتمّ الاعتماد على شركة "إف آر بي" من قبل فريق ماروسيا السابق لمانور، عند نهاية عام 2014 عندما انهارت الشركة تحت وطأة ديونٍ تُقدّر بـ 35 مليون جنيه استرليني.

وعانت مانور من صفعة قويّة خلال جائزة البرازيل الكبرى عندما نجح فريق ساوبر المنافس في تحقيق نقطتين ليتقدّم عليها ضمن ترتيب بطولة الصانعين، ما كلّفها عائدات حقوق تجاريّة كانت لتحصل عليها نظير تواجدها ضمن العشرة الأوائل.

وقال ستيفان فيتزباتريك مالك مانور حينها أنّ فقدان المركز العاشر لم ينتج عنه مباشرة دخول مستقبل الفريق في دائرة الشكوك.

"ليس ذلك مشكلة كبيرة" قال فيتزباتريك، وأضاف: "لا يُساعدنا ذلك من الناحية الماليّة، لكنّ شروط اتّفاقنا... لنقل تمّ إعادة تعديلها. كان من الواضح أنّ المركز العاشر من خلال نقطة يتيمة، مع بقاء سباقين، وكانت هناك الكثير من السيناريوهات التي تبدأ بالتخطيط لها مسبقاً".

وأضاف: "لذلك من وجهة نظري فإنّ ذلك مخيّب للآمال لكنّه ليس بالأمر غير المتوقّع، أو على الأقل ليس مفاجأة".

ولم يكن فريق مانور متاحاً للتعليق صباح الجمعة للإجابة على الأنباء الجديدة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة