السيارة الخارقة الجديدة من مرسيدس ستستعمل محرك فورمولا واحد

ستستعمل مرسيدس محركها سداسي الأسطوانات الذي تشارك به في منافسات الفورمولا واحد ضمن سيارتها الخارقة الجديدة التي تأمل أن يتمّ إنتاجها خلال السنتين القادمتين.

عقب الشائعات التي تحدثت عن إنتاج العلامة الألمانية لسيارة جديدة، أعلنت مرسيدس خلال مؤتمر إعلامي خلال فعاليات معرض باريس للسيارات عن صحة تلك التكهّنات، كما عرضت رسوماً تشويقية كذلك.

وعلى الرغم من قلة التفاصيل حول السيارة الجديدة، لكنّ توماس ويبر رئيس قسم الأبحاث والتطوير لدى دايملر أكّد أنّه سيتمّ استعمال نسخة معدّلة من محرك سيارة الفورمولا واحد لتناسب الطرقات الاعتيادية.

حيث قال: "مشروعنا الكبير التالي دخل ضمن مرحلة العمل بالفعل. سنقوم بإنتاج سيارة «إيه إم جي عالية الأداء» تضمّ محركاً معدلاً من ذلك المستعمل في الفورمولا واحد".

وأكمل: "سنضمّ جهودنا سوية لإنتاج أفضل وأقوى سيارة «إيه إم جي» تمّ تصنيعها على الإطلاق حتى الآن".

وأضاف: "قد يطلق عليها البعض تسمية: سيارة خارقة. مهما كان اسمها، ستحمل هذه السيارة اسم علامتنا نحو المستقبل".

وتابع: "لن نقوم بأية تنازلات من ناحية مظهر السيارة. سنرى مزيجاً متجانساً من الأداء والجمال".

وتشير التكهّنات إلى أنّ السيارة القادمة مع محرك الفورمولا واحد ستعتمد شاحناً توربينياً مزدوجاً لتنتج ما مقداره 9.000 حصاناً بخارياً. إضافة إلى زوج من المحركات الكهربائية من المتوقع أن يتمّ تثبيتهما على الإطارين الأماميين، سيولدان ما مقداره 160 حصاناً بخارياً.

ويستهدف مهندسو مرسيدس تخفيض وزن السيارة إلى عتبة 1.000 كيلوغرام وهم يعملون على الحزمة الانسيابية للهيكل لتحقيق المزيد من الأداء.

وفقاً للرسومات التشويقية، فإنّ السيارة الخارقة ذات المقعدين ستمتلك هيكلاً منحنياً مع فتحة سقف وبابين يتمّ فتحهما باتجاه الأعلى.

ومن المتوقع أن يتمّ الكشف عنها العام المقبل مع احتفال "إيه إم جي" بعامها الـ 50 في 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة