السماح لفرق الفورمولا واحد بنشر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي

وفقًا لما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم" فإنّه تمّ السماح لفرق الفورمولا واحد بتصوير ونشر مقاطع فيديو قصيرة على قنواتها ضمن شبكات التواصل الاجتماعيّ خلال الأسبوع الأوّل من الاختبارات الشتويّة على حلبة برشلونة.

كان أصحاب الحقوق التجارية يفرضون في السابق قيودًا حازمة على بثّ ونشر مقاطع الفيديو من داخل أرجاء الحلبة، بيد أنّ الفورمولا واحد بصدد دخول حقبةٍ جديدة بعد استحواذ "ليبرتي ميديا" على الرياضة، إذ تبدو الشركة الأمريكيّة متحمّسةً لاستغلال الانتشار الذي توفّره المنصّات الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعيّ.

وقد علمنا بأنّه تمّ التواصل مع الفرق من قِبَل أصحاب الحقوق التجاريّة لإعلامهم بأنّه تمّ السماح لهم بتصوير مقاطع فيديو قصيرة كي تُنشر على المنصّات الرقمية الخاصّة بهم.

كما نُشير إلى أنّ تخفيف تلك القيود يسري فقط خلال الأسبوع الأوّل من التجارب، والتي تمتد من اليوم الإثنين إلى الخميس المُقبل.

مع ذلك، يُعتقد بأنّه سيكون هناك مزيدٌ من التواصل في المستقبل القريب فيما يتعلّق بوضع مجموعة واضحة من الإرشادات الخاصّة بالمحتوى المنشور من قِبَل الفرق.

وكان لويس هاميلتون قد أعرب مؤخرًا عن أمله في أن يقوم المُلاك الجُدد للفورمولا واحد بتخفيف القيود على استخدام شبكات التواصل الاجتماعيّ من قِبَل السائقين أثناء السباقات. إذ لطالما كان بطل العالم مُدافعًا عن حقّ السائقين في استخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ للتفاعل مع المشجّعين، كما أنّه قام بنشر تغريدة اليوم الإثنين قال فيها: "أنا على وشك الدخول إلى السيارة"

وأضاف: "سأتواجد معكم في بثٍّ مباشر من داخل قمرة القيادة على إنستغرام خلال التجارب لأريكم أمرًا جديدًا، لذا تأهّبوا".

 

 يُذكر أنّ الفرق قامت بالفعل برفع سلسلة من مقاطع الفيديو القصيرة على موقع "تويتر" خلال الفترة الصباحيّة من تجارب اليوم، والتي تضمّنت السيارات وهي تُغادر المرآب، توقّفات الصيانة التجريبيّة ومقابلات قصيرة.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية الأولى فى برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة