فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

السائقون يتوقّعون "فوضى وألاعيب" في تصفيات مونزا من أجل عامل السحب

المشاركات
التعليقات
السائقون يتوقّعون "فوضى وألاعيب" في تصفيات مونزا من أجل عامل السحب
06-09-2019

يتوقّع عددٌ من سائقي الفورمولا واحد البارزين في الفورمولا واحد تصفيات" فوضويّة" و"بعض الألاعيب الغريبة" في ظلّ سعي السائقين للظفر بعامل السحب خلال جائزة إيطاليا الكبرى.

بعد أسبوعٍ واحدٍ من دراما جولة سبا، حيث وصف لويس هاميلتون السرعات البطيئة التي قاد بها السائقون لضمان عامل السحب بـ "الخطيرة"، من المتوقّع أن يكون الوضع بذات السوء في مونزا، إن لم يكن أسوأ.

ففي ظلّ توليد سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019 للكثير من الجرّ بالمقارنة مع العام الماضي، ستكون مكاسب عامل السحب في مونزا كبيرة، ومن شأنها إحداث فارقٍ في مراكز شبكة الانطلاق.

وبحديثه حول إمكانيّة مواجهة المتاعب، قال سيباستيان فيتيل: "إن نظرتم على الورق، فهذا المكان الذي بوسعكم فيه توقّع بعض الألاعيب الغريبة".

وأضاف: "لا يُوجد لديك الكثير للقيام به من أجل التجهيز، كون ذلك يعتمد على توقيت الحصّة. اللفّة هنا قصيرة إلى حدٍ ما، لذا ربّما يمنحك ذلك بعض المرونة الإضافيّة، لكن أجل، سنرى يوم السبت".

وأكمل: "لا أعلم إن كانت التجارب ستكون جافة أم ممطرة، لكن من الواضح أن لا فائدة في ذلك في حال كانت ممطرة، ليس بذات الكفاءة في الطقس الجاف. أجل، ذلك يُحدث الفارق، من الصعب تقييم حجم الكسب، لكن بالتأكيد أحدث ذلك فارقًا العام الماضي، لكن تحتاج لأن تكون على الجانب الجيّد، ومن الواضح أنّ ذلك يعتمد على الإطارات قليلًا، سواءً كان من السهل تجهيزها، كما انّ الطقس حرجٌ جدًا".

وأردف: "ومن ثمّ تحتاج للموازنة بين تواجد الإطارات في المجال المناسب وبين الموقع من أجل السحب. قد يكون من الممتع متابعة ذلك، وتأمل أن تحصل على فرصة رائعة، واحدة على الأقلّ من الإثنين".

بدوره توقّع كيفن ماغنوسن، الذي كان طرفًا في مشاهدة مع فرناندو ألونسو العام الماضي بعد أن تمّ تجاوزه في لفّة الخروج، أن تكون المعركة على عدم التواجد في مقدّمة قطار السيارات في التصفيات محتدمة.

"ستكون هناك معركة حامية لعدم التواجد في الموقع الأوّل عند بدء لفّة سريعة" قال ماغنوسن، وأضاف: "سيكون الوضع فوضويًا في المنعطف الأخير قبل بداية اللفّة، ذلك مؤكّد. آمل أن أبقى بعيدًا عن المتاعب".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت هناك فرصة لعمل الزملاء معًا لمحاولة توفير عامل سحب، قال ماغنوسن: "أعتقد بانّه من الصعب جدًا القيام بذلك. ستُضحّي بسيارة كثيرًا إن أردت محاولة القيام بذلك على ما أعتقد. لا أعتقد بأنّ ذلك أمرٌ سندرسه".

وأردف: "يبدو أنّ مكلارين تقوم بذلك بشكلٍ مكثّف، يُحاولون ذلك على الأقلّ. لا أعلم إن كانوا سيقومون بذلك في هذه المرّة، لكنّني أعتقد بأنّنا سنبقى على خطّتنا الطبيعيّة هذه المرّة".

أمّا دانييل كفيات فقد قال أنّه سيتعيّن على السائقين في النهاية تقييم إن كان من الأفضل التواجد وحدهم على الحلبة والحصول على لفّة نظيفة، أو محاولة الحصول على عامل السحب والمجازفة بمواجهة المتاعب.

وقال: "تحتاج للنظر إلى المجازفة والمكاسب، وماذا تريده من التصفيات. إمّا تريد الحصول على لفّة نظيفة أم أنّك تريد محاولة كسب بعض الأعشار من خلال لفّة ذهبيّة لنقل".

المقال التالي
مرسيدس تعترف بأنّ موثوقيّة محرّكها لا تزال "مجهولة"

المقال السابق

مرسيدس تعترف بأنّ موثوقيّة محرّكها لا تزال "مجهولة"

المقال التالي

هوندا تأمُل غلق الفارق مع فيراري ومرسيدس من خلال التحديث الأخير

هوندا تأمُل غلق الفارق مع فيراري ومرسيدس من خلال التحديث الأخير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى