الرياح القوية منعت هاميلتون من تحسين زمنه خلال محاولته الأخيرة

اعترف لويس هاميلتون بأنه لم يتمكّن من تحسين زمنه خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الـ17 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بسبب الرياح القوية.

سينطلق سائق مرسيدس من قطب الانطلاق الأوّل في أوستن للعام الثاني على التوالي بعدما سجّل أسرع زمن في التصفيات والذي بلغ دقيقة واحدة و33.108 ثانية على الرغم من عدم تحسين توقيته خلال محاولته الأخيرة.

وأشار هاميلتون بأنّ الرياح العاتية منعته من تحسين زمنه، في الوقت الذي سينطلق فيه البريطاني من المركز الأوّل للمرّة الـ11 هذا الموسم من أصل 17 جولة.

"لديّ شعورٌ رائع" قال هاميلتون، مُضيفًا "كنت أتمنى أن تستمر التصفيات لوقتٍ أطول. لم تكن لفتي الأخيرة مذهلة، ولكن تأديتي كانت قوية للغاية حتى تلك اللّحظة".

وأكمل "قام الفريق بعملٍ استثنائي من خلال التعامل مع جميع البيانات بطريقة صحيحة ووضع السيارة في مكانها المناسب. ولكني واجهت الرياح العاتية خلال لفتي الأخيرة".

وتابع قائلاً "على الرغم من ذلك أنا سعيد بتواجدي في هذا المركز، لا سيما أمام هذا الحشد الرائع من المتفرجين".

في غضون ذلك، لا يتوقّع هاميلتون أن يُواجه سباقًا سهلاً في الغد.

وقال "سيكون سباقًا رائعًا في الغد، ولكنه سيكون صعبًا كذلك، إذ لن يكون من السهل التعامل مع الإطارات في مثل هذه الظروف الصعبة".

من ناحيةٍ أخرى، أثنى نيكي لاودا على العمل الذي قام به البريطاني الذي يملك فرصة حسم اللّقب لصالح إذا ما أنهى منافسه سيباستيان فيتيل السباق في المركز السادس أو أسوأ في الغد.

وقال لاودا "لم يكن بإمكان هاميلتون القيام بأفضل من هذا. لقد قدّم تأدية مثالية. فيراري قريبة منّا، ولكني سعيد. دعونا نرى ماذا سيحدث في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة