الرئيس التنفيذي الجديد لفيراري يتراجع عن تهديدات مغادرة الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
الرئيس التنفيذي الجديد لفيراري يتراجع عن تهديدات مغادرة الفورمولا واحد
31-08-2018

تراجعت فيراري عن تهديداتها بمغادرة الفورمولا واحد، حيث أشار لويس كاميليري الرئيس التنفيذي الجديد إلى ثقته بالقدرة على التوصّل إلى صفقة للإبقاء على الحصان الجامح في البطولة لما بعد 2020.

استلم كاميليري مهام قيادة دفّة فيراري خلفًا لسيرجيو ماركيوني الذي توفي الشهر الماضي نتيجة لتعقيدات صحيّة بعد عمليّة جراحيّة.

وفي حين أنّ أسلوب إدارة ماركيوني العدائي نتج عنه تهديده العلني بسحب فيراري من الفورمولا واحد في حال شعر بأنّ القوانين المستقبليّة غير مناسبة، إلّا أنّ كاميليري اتّبع مقاربة أكثر سلميّة.

وعقد كاميليري مؤتمره الصحفي الأوّل منذ استلامه مهامه في فيراري، حيث قال اليوم الجمعة في مونزا أنّه يعتقد بإمكانيّة التوصّل إلى طريقٍ للمضيّ إلى الأمام، حيث أوضح بأنّه لن يُحاول استخدام وسائل الإعلام للمساعدة على تحقيق تقدّم في المحادثات.

"من ناحية المبادئ الأساسيّة، وإن كان سيبقى جوهر الفورمولا واحد، وفي حال بقيت كقمّة تكنولوجيا السيارات والابتكارات، لكن تكون السباقات تنافسيّة وحماسيّة للمشجّعين، فحينها ستواصل الفورمولا واحد لتكون قابلة للنجاح" قال كاميليري عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "أعتقد أنّ الجميع يتّفق حول تلك المبادئ. لكنّ طريقة بلوغها أمرٌ مختلف".

وتابع: "من الواضح أنّ هناك ثلاثة مكوّنات بناءً على ما أرى الوضع عليه. هناك القوانين التقنيّة، والجوانب الماليّة والجوانب الإداريّة. يجب أن تجتمع هذه الجوانب الثلاثة معًا في مرحلة ما".

وأكمل: "أنا واثقٌ أنّه من مصلحة الجميع التوصّل إلى اتّفاق يكون ممكنًا للجميع. لست جاهزًا لقول المزيد أكثر من ذلك بكلّ صدق كوني لن أتفاوض مطلقًا عبر وسائل الإعلام. آمل أن تفهموا ذلك".

واعترف كاميليري باتّباعه لمقاربة مختلفة لعمله بالمقارنة مع ماركيوني، لكنّه قال بأنّهما يتشاركان الرغبة ذاتها بجعل فيراري ناجحة.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّني أنا وسيرجيو نتّبع أسلوبين مختلفين، لكنّني أعتقد أنّ لدينا ذات الطموح وكنّا نكنّ الاحترام لبعضنا البعض".

وأكمل: "تباحثنا في أعمال فيراري أيضاً وكذلك الحال بالنسبة لأعمال فيليب موريس عدّة مرّات. لذلك أفتقده. ومن الواضح أنّه كان شخصًا رائعًا. عقلٌ كبير بطاقة غير محدودة وطموحٌ للغاية، مثلي".

إيمان فيراري

أشار كاميليري إلى سعادته بترك فيراري تعمل وفق نسقها الحالي كونها تتّجه للمنافسة على الفوز بلقب بطولة العالم، وذلك بدل فرض تغييرات فقط من أجل التغيير.

وقال حيال ذلك: "من الواضح بأنّ الفريق يتمتّع بزخمٍ كبير. أنا سعيدٌ باتّباع قيادته".

وتابع: "إنّه فريق رائعٌ مثلما ذكرتم. لا أتوقّع تغييرات كبيرة. لديّ طموح مثل الجميع في الفريق وهو الفوز ومواصلة ذلك".

وعندما سُئل حيال قدر الوقت الذي سيُخصّصه لفريق الفورمولا واحد، أجاب: "عندما تكون الرئيس التنفيذي فلا تكون لك نسب مئويّة للوقت الذي تمضيه في القيام بأيّ شيء. تمضي الوقت اللازم لكلّ شيء، وذلك ما أنوي القيام به".

وتابع: "لدينا فريق إدارة رائع. من الواضح أنّ لديّ مدير فريقٍ رائع وفريقٌ آخر رائع تحته، لكن على الجهة الأخرى لدينا فريق إدارة رائع أيضاً".

واختتم حديثه بالقول: "تلك إحدى قوى فيراري على جميع المستويات. فيراري جوهرة، ويتمثّل عملي في التأكّد من مواصلة بريقها على جميع الأصعدة".

فورمولا 1 - المقال التالي
معرض صور: حادث إريكسون في مونزا

المقال السابق

معرض صور: حادث إريكسون في مونزا

المقال التالي

ساينز يأمل أن تتمكن الفورمولا واحد من التخلي عن نظام "دي.آر.أس الخطِر"

ساينز يأمل أن تتمكن الفورمولا واحد من التخلي عن نظام "دي.آر.أس الخطِر"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة