الدفع نحو صفقة استضافة سباق فورمولا واحد في مدينة ميامي الأمريكية لعدة سنوات

المشاركات
التعليقات
الدفع نحو صفقة استضافة سباق فورمولا واحد في مدينة ميامي الأمريكية لعدة سنوات
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: خلدون يونس
02-05-2018

ستصوّت السلطات المحلية لمدينة ميامي الأمريكية الأسبوع المقبل على إمكانية الدفع نحو صفقة استضافة أحد جولات الفورمولا واحد لعدة سنوات، تبدأ بسباق على حلبة شوارع في موسم 2019.

سيتضمن الاجتماع لمجلس مدينة ميامي يوم الخميس 10 مايو/أيار المقبل، نقاشات حول إمكانية جلب الفئة الملكة إلى فلوريدا ما بين موسمَي 2019 و2028.

وفي حال تمّ التصويت، فستقوم المدينة بإبرام عقد مع مدراء الفورمولا واحد بشكل رسميّ.

هذه الدفعة الجديدة وراء إمكانية إقامة جولة فورمولا واحد في المدينة، يدعمها فرانسيس سواريز عمدة ميامي إضافة إلى ثلاثة من مفوّضي المدينة الأمريكية.

وتودّ ليبرتي ميديا توسيع حضور الفورمولا واحد في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أن قامت بشراء الحقوق التجارية للفئة الملكة أواخر عام 2016، إذ تتصدر ميامي أعلى قائمتها للمدن المحتملة.

حيث قال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد: "نحن نقدّر مساعي المدينة لاستضافة سباق فورمولا واحد، وأتطلع قدماً للعمل مع السلطات المحلية ومالكي الأسهم التجارية لتحقيق هذه الرؤية على أرض الواقع".

وأكمل: "مع أكثر من نصف مليار متابع حول العالم، تعتبر الفورمولا واحد أكبر رياضة سيارات على هذا الكوكب، بينما تعتبر ميامي إحدى أشهر وأهم مدن العالم، إضافة إلى بنيتها السياحية، ما يجعل منها الوجهة المثالية للفورمولا واحد ومتابعيها".

ويشار إلى أنّ وسط مدينة ميامي قد استعمل سابقاً لاستضافة سباق فورمولا إي في موسمها الأول شهر مارس/آذار 2015.

لم يكن حدثاً ناجحاً، وذلك بفضل الموقع المختار الذي شكل تحدياً لوجستياً كبيراً.

وتشير التكهنات إلى أنّ الفورمولا واحد ستفسح مجالاً لسباقها الـ 21 ضمن الروزنامة عن طريق التخلي عن جائزة أذربيجان الكبرى.

بالمقابل، نفى مروّج سباق باكو تلك التكهنات التي أشارت إلى بيع منصات السباق والبنية التحتية إلى منظمي السباق المحتمل في ميامي.

وما تزال جائزة أذربيجان الكبرى تمتلك عامين اثنين متبقيين في عقدها الأولي مع البطولة، والقابل للتمديد لخمسة مواسم أخرى لما بعد موعده النهائي الحالي في 2020.

A view of Miami
منظر لميامي
فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة