الدافع وراء تحالف ريد بُل مع هوندا مثّل التخوّف الرئيسي لدى ريكاردو

المشاركات
التعليقات
الدافع وراء تحالف ريد بُل مع هوندا مثّل التخوّف الرئيسي لدى ريكاردو
11-07-2018

قال دانيال ريكاردو أنّه كان من المهم بالنسبة له التأكّد من أنّ فريقه ريد بُل لم يتّجه للتزوّد بمحرّكات هوندا في 2019 فقط بسبب "سوء الأوضاع مع رينو".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

لم يُجدد ريكاردو بعد عقده مع عملاق مشروبات الطاقة، لكن من المتوقّع أن يبقى الأسترالي ضمن صفوف الفريق ليخوض حقبة جديدة مع في شراكته مع هوندا الموسم المُقبل.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان مقتنعًا تمامًا بهوندا، قال ريكاردو: "أعتقد بأنّني لن أعرف ذلك 100 بالمئة حتّى أختبر المحرّك".

وأضاف: "لقد استمعت للفريق أكثر من مرّة في ذلك الجانب، إذ منحوني أسباب توجّههم نحو ذلك التحالف. بيد أنّ الأمر الأهم بالنسبة لي كان فهم الدوافع وراء تلك الشراكة، وألّا تكون المشاعر فقط هي المحرّك الرئيسي لتلك الخطوة. كأن يفكّر الفريق «لقد ساءت الأمور للغاية مع رينو، حسنًا، سنقوم بخطوتنا التالية فقط لأنّنا نريد التغيير»".

وتابع: "لكن من الواضح أنّ الفريق درس الأمر جيّدًا ويثقون على نحو كبير بأنّ تلك خطوة جيّدة، وليست مجرّد قرار عاطفي. وقد سعى الفريق إلى محاولة تشجيعي على قبول هذا والوثوق في ذلك التوجّه".

من جانبه، أكّد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ ريكاردو لم يكن بحاجة إلى الكثير من الإقناع حيال خطوة الشراكة مع هوندا.

فقال: "لقد جلسنا سويًا وشرحنا له المنطق والدافع وراء التغييرات التي قمنا بها".

وأكمل: "الواقع الحالي يحتّم علينا القيام بهذه التغييرات، كما أنّنا رأينا تقدّمًا حقيقيًا مع هوندا، إذ شعرنا بأنّ ذلك هو الوقت المناسب في عملية تطوّرنا لنتّخذ وجهة مختلفة".

يُشار إلى أنّ تورو روسو الفريق الرديف لريد بُل يستعين بمحرّكات هوندا هذا العام، إذ كان التحديث الذي جلبه الصانع الياباني لمحرّك الاحتراق الداخلي على وحدة طاقته في كندا هو الحجر الأخير الذي حسم صفقة التحالف مع الحظيرة النمساوية.

مع ذلك، فقد تذمّر سائق تورو روسو بيير غاسلي خلال جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي قائلًا بأنّ هوندا قد كلّفت الفريق ما يقارب ثانية كاملة على المقاطع المستقيمة.

بيد أنّ ريكاردو قلّل من تأثير ذلك الأمر على ثقته بهوندا للموسم المُقبل، حيث قال عقب التجارب التأهيلية في سيلفرستون: "حسنًا، يُمكنني القول بأنّنا نخسر أمرًا مشابهًا مع محرّك رينو".

من جهته، صرّح زميل الأسترالي بالفريق ماكس فيرشتابن في عدّة مناسبات بأنّ محرّك رينو يكلّف ريد بُل ثانية كاملة حول حلبة سيلفرستون، واصفًا تأخّره في السباق بـ"التراجيدي".

ولطالما مثّلت عدم قدرة رينو على مُضاهاة مرسيدس وفيراري منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة في الفورمولا واحد في 2014 إحباطًا وخيبة أمل لريد بُل وسائقَيها.

جديرٌ بالذكر أنّ الصانع الفرنسي قدّم وضعًا جديدًا لطاقة أكبر على محرّكه لجائزة النمسا الكبرى، لكنّ ريكاردو قلّل كذلك من تأثيره.

فقال: "أحافظ دائمًا على هدوئي ولا أتحمّس أكثر من اللازم. إذ أنّه من السهل أن تُصاب بالإحباط إذا ما اعتقدت بأنّ أيّ تحديث سيكون جيدًا بهذا القدر".

واختتم بالقول: "إذا كان أفضل، فسيكون كذلك على الحلبة وسنستفيد به قدر استطاعتنا".

المقال التالي
بوتاس: مرسيدس تعي تماماً أدائي الجيد لهذا الموسم

المقال السابق

بوتاس: مرسيدس تعي تماماً أدائي الجيد لهذا الموسم

المقال التالي

تورو روسو غير سعيدة بأدائها "المتذبذب" هذا الموسم

تورو روسو غير سعيدة بأدائها "المتذبذب" هذا الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1