الحكومة البرازيلية تودّ إنهاء عقد بيتروبراس مع مكلارين

تبحث بيتروبراس عن سبيل لإنهاء عقدها مع فريق مكلارين للفورمولا واحد وذلك بناء على طلب الحكومة الوطنية البرازيلية، وفق ما أعلنه رئيس البلاد الجديد.

الحكومة البرازيلية تودّ إنهاء عقد بيتروبراس مع مكلارين

أعلنت مكلارين عن شراكة تقنية مع بيتروبراس في بداية 2018، بحيث تنطلق في 2019.

وإضافة إلى وضع شعارها على السيارة، فإن الشركة البرازيلية مسؤولة عن تطوير الزيوت والوقود كي تستعملها مكلارين في الفورمولا واحد.

وتستعمل مكلارين حالياً زيوت بيتروبراس لعلبة التروس منذ بداية موسم 2019، كما أشارت إلى أن المنتجات الأخرى ستكون جاهزة "قريباً".

لكن جاير بولسونارو رئيس البرازيل أشار إلى أنه وبناءً على طلبه فإنّ بيتروبراس – التي تمتلك الحكومة ما نسبته 64 بالمئة من أسهمها بشكل مباشر وغير مباشر – ستبحث في سبُل إنهاء العقد.

وأشار الرئيس إلى صفقة بيتروبراس الحالية لمدة خمس سنوات مع مكلارين كانت تساوي 782 مليون ريـال برازيلي ما يعني اليوم بـ 150 مليون جنيه أسترليني تقريباً.

حيث قال بولسونارو ضمن تغريدة نشرها حسابه الرسمي على تويتر: "في 2018، وقعت بيتروبراس عقداً ترويجياً بقيمة 782 مليون ريـال برازيلي مع مكلارين، لمدة خمس سنوات".

وأكمل: "في الوقت الراهن، تبحث الشركة – بقرار من حكومتي – طريقة إنهاء هذا العقد".

 

واتصل موقعنا "موتورسبورت.كوم" بفريق مكلارين للتعليق على المسألة.

وكانت بيتروبراس قد ألغت بالفعل مبادرة بدأتها في رياضة السيارات، حيث قررت إيقاف دعمها لمنافسات "سيليتيفا دي كارت" الوطنية والتي كانت تدعمها منذ 20 عاماً.

بولسونارو، السياسي اليميني، استلم سدّة الرئاسة البرازيلية في بداية 2019، وبدأ بالعمل على تغييرات كبيرة في الاقتصاد والسياسة البرازيلية.

ويأتي تصريحه هذا حيال عقد بيتروبراس ومكلارين ليكون المرة الثانية التي يتدخل فيها بأمور الفورمولا واحد.

حيث أعلن الأسبوع الماضي أن جائزة البرازيل الكبرى ستترك حلبة إنترلاغوس في ساو باولو لتنتقل إلى مدينة ريو دي جانيرو على حلبة سيتمّ بناؤها خصيصاً لهذا الغرض، لكن سلطات ساو باولو متفائلة حيال إمكانية بقاء الجائزة بالرغم من ذلك.

المشاركات
التعليقات
بيريللي "محتارة" من شكاوي الفرق والسائقين حيال الإطارات

المقال السابق

بيريللي "محتارة" من شكاوي الفرق والسائقين حيال الإطارات

المقال التالي

هوكنهايم: جائزة ألمانيا الكبرى ضروريّة إن انضمّ شوماخر إلى الفورمولا واحد

هوكنهايم: جائزة ألمانيا الكبرى ضروريّة إن انضمّ شوماخر إلى الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين