الحفف الجانبيّة لمنعطف أوروج تبقى من دون تغييرٍ لجائزة بلجيكا الكبرى

قرّر القائمون على الفورمولا واحد عدم إدخال أيّة تغييرات على الحفف الجانبيّة لمنعطف أوروج لنسخة هذا العام من جائزة بلجيكا الكبرى وسط جدلٍ متواصلٍ بخصوص حدود المسار.

دائماً ما اعتُبرت المنطقة المحيطة براديون، المنعطف الأيسر عند أعلى التلّة بعد أوروج، مثيرة للجدل بالنظر إلى حصول السائقين على مكاسب على خطّ كيميل المستقيم في حال عبورهم المنعطف بشكلٍ مستقيمٍ قدر الإمكان.

وتمّ تثبيت الحفف في العام الماضي بشكلٍ موازٍ لداخل المنعطف ضمن محاولة لمنع السائقين من الحصول على بعض الحريّة عند عبوره، لكن تمّ نزعها يوم الجمعة بعد التجارب الحرّة إثر تذمّر السائقين منها.

عوضاً عن ذلك تمّ تثبيت سلسلة مطبّات سرعة بيضاء على الجهة اليسرى للحفف، استُخدمت أيضاً في العام الماضي، وباتت العائق الوحيد الملموس بالنسبة للسائقين.

وبالرغم من أنّ تلك المطبّات تبدو صغيرة الحجم، إلّا أنّها تسبّبت في العديد من الحوادث على سرعات عالية خلال سباق الفورمولا الأوروبيّة المفتوحة في سبا في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، حيث انقلبت سيارة نيكيتا زلوبين بعد أن طارت في الهواء.

ولا يزال من غير الواضح في الوقت الحاضر ما إذا كان الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" سيفرض أيّة عقوبات على السائقين الذين يتجاوزون حدود المسار في تلك المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، حيث من المنتظر أن يجتمع مدراء الفرق مع تشارلي وايتينغ مدير سباق الفورمولا واحد في هذا الخصوص يوم الخميس.

وأرادت الفرق خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة قبل جائزة ألمانيا الكبرى أن تتخلى "فيا" بالكامل عن حدود المسار في محاولة لإضفاء بعض الإثارة على الرياضة، لكنّ وايتينغ لم يعتقد أنّ خطوة من هذا النوع ستكون عمليّة.

تعديلات على المسار

أكّدت "فيا" أنّ بعض مناطق الخروج الآمن قد تغيّرت ضمن مراجعة متواصلة للحلبات هذا الموسم.

وتمّ توسيع الحفف ومنطقة العشب الاصطناعي عند الخروج من المنعطف السابع لتصل إلى نهاية المناطق الحصويّة.

في المقابل تمّ تمديد منطقة العشب الاصطناعي خلف الحفف الجانبّة عند الخروج من المنعطف الـ 15 لتصل إلى المنطقة الأسفلتيّة المطليّة باللون الأخضر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
نوع المقالة أخبار عاجلة