التصريح الكامل من مكلارين حول ألونسو

المشاركات
التعليقات
التصريح الكامل من مكلارين حول ألونسو
14-08-2018

أكدت مكلارين اليوم أنّ بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد فرناندو ألونسو لن يشارك ضمن موسم 2019 المقبل.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وفرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

فرناندو ألونسو الذي أصبح بعمر 37 عاماً يشارك في موسمه الـ 17 ضمن الفئة الملكة، والخامس له مع مكلارين، ويمتلك في رصيده 32 فوزاً، 22 قطب انطلاق أول و97 منصة تتويج حتى اليوم.

وعدا عن لقبَيه العالميين، أصبح في 2005 أصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم في تاريخ الفورمولا واحد، بينما أحرز الإسباني مركز الوصافة ثلاث مرات.

حيث قال زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين ومدير فريق الفورمولا واحد:

"فرناندو ليس سفيراً مذهلاً لمكلارين بل للفورمولا واحد بأسرها كذلك. مواسمه الـ 17 في الرياضة تجعله أحد أهم السائقين في جيله ومن دون شكّ أحد عظماء الفورمولا واحد، ما يضيف المزيد على تاريخ الفورمولا واحد الغني".

وتابع: "هناك وقت لكل شخص كي يصنع التغيير، وقد قرر فرناندو أن يكون ذلك مع نهاية هذا الموسم. نحن نحترم قراره، حتى إن كنا نعتقد أنه ما زال في قمة عطائه الرياضيّ. حوارنا المفتوح مع فرناندو مكّننا من التخطيط لهذا في نهاية المطاف".

وأضاف: "بالرغم من عمله على تقييم مستقبله خلال الأشهر المنصرمة، أداء فرناندو التنافسي كان متألقاً. إذ واصل تقديم أداء رفيع المستوى كما نعلم أنه سيفعل خلال السباقات التسعة المتبقية من هذا الموسم في البطولة".

وأكمل: "أعلم أنّ كامل الفريق يقف معي للإشادة والثناء بمساهمة فرناندو الهائلة مع مكلارين؛ إنه أسطورة لكل من البطولة والفريق على حد سواء. فرناندو جزء هام من تاريخنا وسينضمّ إلى كوكبة سائقي مكلارين العظماء. بالنيابة عن الشيخ محمد، منصور وكامل أعضاء مجلس الإدارة، نتمنى لفرناندو كامل النجاح في المستقبل".

تصريح ألونسو

"بعد 17 عاماً رائعة بين أروقة هذه الرياضة المذهلة، حان الوقت لي لإجراء تغيير والمُضي قُدماً. استمتعت بكلّ دقيقة في تلك المواسم الرائعة ولا يُمكنني توجيه الشكر الكافي لأولئك الذي ساهموا في جعل مسيرتي مميزّة للغاية" قال ألونسو.

وأضاف: "ما تزال هنالك عدّة جوائز كبرى لخوضها في هذا الموسم، إذ سأشارك فيهم بالتزام وشغف أكبر من ذي قبل".

وتابع: "دعونا نرى ما يحمله لنا المستقبل، فهنالك تحديات مثيرة جديدة قادمة. أنا أعيش أحد أسعد الأوقات في حياتي، لكنّني بحاجة إلى استكشاف مغامرات جديدة".

وأردف: "أرغب بشكر الجميع في مكلارين، فسيظلّ قلبي مع الفريق إلى الأبد. أعلم بأنّهم سيعودون بشكلٍ أقوى وأفضل في المستقبل، إذ قد تكون تلك هي اللحظة المناسبة بالنسبة لي للعودة إلى البطولة، فسيجعلني ذلك سعيداً للغاية".

وأكمل: "لقد بنيت العديد من العلاقات الرائعة مع العديد من الأشخاص الرائعين في مكلارين، إذ منحوني الفرصة لتوسيع أفقي والتسابق في فئات أخرى. أشعر بأنّي سائق مكتمل الآن أكثر من أيّ وقت مضى".

واسترسل: "اتّخذت قراري هذا منذ بضعة أشهر، وكان قراراً حاسماً وصعباً. وهنا أودّ توجيه الشكر إلى تشايس كاري وليبرتي ميديا على جهودهم لتغيير قراري وجميع من تواصلوا معي خلال هذه الفترة".

واختتم بيانه بالقول: "في النهاية أودّ كذلك توجيه الشكر إلى فرقي، زملائي، منافسي السابقين والصحافيين وكلّ من عملت معهم في مسيرتي في الفورمولا واحد. وشكرٌ خاص إلى جماهيري من جميع أنحاء العالم. أنا واثق من أنّ طرقنا ستتقابل مُجدداً في المستقبل".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو لا ينفي إمكانية العودة للفورمولا واحد بعد موسم 2019

المقال السابق

ألونسو لا ينفي إمكانية العودة للفورمولا واحد بعد موسم 2019

المقال التالي

شيكتر: ألونسو المثير للجدَل "مُبالغ في تقديره" من ناحية إنجازاته في الفورمولا واحد

شيكتر: ألونسو المثير للجدَل "مُبالغ في تقديره" من ناحية إنجازاته في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة