التشكيك في الراعي الرئيسي لفريق هاس أشبه "بنفي الهبوط على القمر"

المشاركات
التعليقات
التشكيك في الراعي الرئيسي لفريق هاس أشبه
07-02-2019

قال رئيس شركة مشروبات الطاقة "ريتش إنرجي" الراعي الرئيسي لفريق هاس في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ التشكيك في قانونية شركته أو منتجاتها أشبه "بالقول أنّ الإنسان لم يهبط مُطلقًا على سطح القمر".

أسدل فريق هاس الستار عن سيارته الجديدة لموسم 2019 اليوم الخميس، والتي تضمّنت كسوة لونية جديدة بالكامل يغلب عليها اللونان الأسود والذهبي ليتماشى ذلك مع ألوان شركة مشروبات الطاقة والداعم الجديد للفريق.

وقد تمّ ربط شركة مشروبات الطاقة البريطانية سابقًا بمحاولة لشراء فورس إنديا مطلع العام الماضي، ومن ثمّ لاحقًا خلال العطلة الصيفية، لكنّ الفريق رفض الأمر في كلتا المناسبتين.

لاحقًا، قدّمت الشركة عرضًا لشراء فورس إنديا عندما دخل الفريق تحت الحراسة القضائية، لكنّ قاضيًا حكم بأنّ الخطة التمويلية للشركة غير مُحكمة.

مع ذلك، وفي شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، وقّعت "ريتش إنرجي" صفقة رعاية رسمية مع هاس، حيث نشرت صحيفة "بي تي" الدنماركية الشهر الماضي أنّ مدير الفريق الأمريكي غونتر شتاينر قال بأنّ فريقه تلقّى بالفعل دفعات مالية من شريكه الجديد.

وبالحديث عن الانتقادات التي وجّهت لشركته حيال موثوقيّتها والتعليقات المشككة في منتجاتها، صرّح ويليام ستوري المدير التنفيذي لشركة "ريتش إنرجي" لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّه رحّب بالفحص الدقيق لشركته وأنّ أولئك المنتقدين "لا يعيشون على ذات الكوكب معنا".

"أعتقد بأنّ العديد من الأشخاص قاموا بحسابات خاطئة للغاية وغير منطقية، فقد سمعت تلك الشائعات العارية من الصحّة، إذ أنّها مُضحكة للغاية وأقوم فقط بتجاهلها. لقد قمنا في نهاية المطاف بإنتاج 90 مليون وحدة من منتجنا" قال ستوري.

وأضاف: "أعتقد بأنّ أيّ شخص يقول أنّه غير موجود فهو أشبه بمن يقول أنّ الإنسان لم يسر مُطلقًا على سطح القمر. إنّها مجرّد خرافة".

تعزيز المكانة السوقية

في المقابل، أبدى ستورى رغبته في أن تتواجد شركته - التي صرّح بأنّه تمّ دعمها العام الماضي من قِبَل "أربعة مليارديرات" يُعتقد أنّ من بينهم مالكَي نادي ويست هام يونايتد لكرة القدم دايفيد سوليفان ودايفيد غولد - في الفورمولا واحد من أجل تعزيز مكانتها السوقية.

حيث يريد ستوري أن تنافس شركته بشكل مباشر في مواجهة ريد بُل صاحبة أكثر مشروب طاقة مبيعًا في العالم، إذ قال بأنّ التفسير المنطقي لتراجع مكانة "ريتش إنرجي" هو أنّ منتجها كان حصريًا وغير متاح بعيدًا عن أرفف البيع.

"الأعمال أعلى صوتًا من الكلمات، ففي النهاية عندما يتراجع المدّ، نرى من يسبح عاريًا، أليس كذلك؟" قال ستوري.

وتابع: "كنت صادقًا وثابتًا على موقفي من اليوم الأوّل، وكلّ ما صرّحت به هو ما حدث. إذ أنّه من المثير للاهتمام أنّ كلّ أولئك المنتقدين لم يلتقوا بي مُطلقًا وفي الواقع لا يعرفوننا على الإطلاق، حيث أنّ كلّ ما يُقال عبارة عن تكهّنات من دون معلومات".

وأكمل: "كلّ من عرفوننا بالفعل وعلموا ما يحدث، كانوا على دراية بوضعنا وما نقوم به، إذ لم يمتلك منتقدونا أيّة حقائق".

وفي سياق متّصل قال ستوري أنّ شركته لطالما كانت مستعدة لدخول عالم الفورمولا واحد "منذ بعض الوقت".

إذ من المعلوم أنّ "ريتش إنرجي" قد خاضت محادثات مع فريقَي ويليامز ومكلارين على الأقلّ قبل أن تدخل في شراكتها مع هاس.

"كانت تلك أفضل صفقة متاحة أمامنا مع أيّ فريق، إذ أنّنا مسرورون بتعاوننا مع فريق مثل هاس" قال ستوري.

واختتم: "نعتقد بأنّنا نملك منتجًا وعلامة تجارية أفضل من ريد بُل، إذ أنّه من الرائع أن يكون بمقدورنا منافستهم على الحلبة وخارجها".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
معرض صور: جميع سيارات هاس في الفورمولا واحد منذ 2016

المقال السابق

معرض صور: جميع سيارات هاس في الفورمولا واحد منذ 2016

المقال التالي

فريق هاس "يُحيي" كسوة سيارة لوتس اللونية

فريق هاس "يُحيي" كسوة سيارة لوتس اللونية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث الكشف عن ألوان سيارة هاس