التخطيط لنهاية الأسبوع المثالية في جائزة فرنسا الكبرى

المشاركات
التعليقات
التخطيط لنهاية الأسبوع المثالية في جائزة فرنسا الكبرى
12-06-2019

للموسم الثاني على التوالي سيستضيف جنوب فرنسا الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد. ينظر "موتورسبورت لايف" في سبب كون نهاية شهر يونيو/حزيران الوقت الأفضل والمثالي للتواجد في الريفييرا الفرنسية الشهيرة بطبيعتها الخلابة وتنوعها الثقافي والتاريخي مع مدينة مرسيليا: عاصمة الفن والثقافة.

لا يمكن تحديد موعد جائزة فرنسا الكبرى في وقت أفضل من نهاية شهر يونيو/حزيران. إنه الوقت المثالي لاستكشاف سحر وجمال تلك المنطقة. يبدأ كل شيء في مدينة مرسيليا: أنشأها الإغريق قبل 2.600 عام، وتعتبر أقدم مدينة فرنسية وثاني أكبر المدن في البلاد.

بادئ ذي بدء لا بد من أخذ نزهة على الأقدام باتجاه المرفأ القديم، حيث تكمن هناك روح مرسيليا وجوهرها. يمكن أخذ استراحة الغداء في أحد المطاعم الكثيرة المتناثرة في المنطقة، ولا بدّ كذلك من تجربة "بويابيس" – الطبق التقليدي المحلي للسمك المطهوّ بالفرن.

قوموا بزيارة "موتورسبورت.لايف" للاطلاع على جميع خيارات التذاكر المتاحة لجائزة فرنسا الكبرى من هنا.

سان تروبيه

سان تروبيه

تصوير: شاترستوك

وبالتأكيد لا يمكنك ترك المرفأ القديم من دون تناول وجبة "نافيت" كذلك! حيث تتواجد الكثير من المطاعم والقهاوي في منطقة "لو فور دي نافيت" قريباً من "سانت فيكتور آبي". الوصفة المستعملة ما زالت هي نفسها منذ عام 1781! حافظوا على الاتجاه الجنوبي مباشرة حتى "نوتر دام دو لا غارد" حيث يمكنكم الاستمتاع برؤية 360 درجة كاملة للمدينة. على الجهة الأخرى من المرفأ القديم، ستكتشفون "مو سيم" و"حصن سانت-جان"، الذي يروي قصة تاريخ المدينة. المواصلة لفترة قصيرة إلى نقاط البيع في "ليه تيراس دو بور"، ومن ثم إكمال اليوم ضمن أعلى نقطة في المدينة على سقف "آر2"، الذي يفتح أبوابه بدءاً من الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي. ولن تجدوا أفضل من هذا المكان لإقامة الحفلات!

حديقة "كالانك الوطنية" من أهم المراحل في هذه الرحلة. الحديقة مذهلة في روعتها، إذ ستكتشفون طريقكم بين الأشجار حتى البحر. "كالانك دو سوجيتون" تقع على بعد 45 دقيقة من المسير من "لوميني". كما بوسعكم أيضاً استكشاف "كالانك" عبر رحلة بالقارب، ما يضفي بدوره لمسة رائعة على الرحلة نفسها بالتزامن مع صفاء مياه البحر الزرقاء.

Cassis

Cassis

Photo by: Shutterstock

Marseille

Marseille

Photo by: Shutterstock

المحطة التالية: "كاسي". مدينة رائعة، وهي المكان المثالي لتذوق المشروبات أو "باندول روزيه" أمام المرفأ. وفي حال لم تكن الحرارة مرتفعة كثيراً فبالإمكان التوجه إلى الشاطئ والسباحة في مياه المتوسط. من هناك، لا يمكنك تفويت أعلى جرف بحري في فرنسا بارتفاع 394 متراً. ومن "كاسي"، يمكنكم السير على اتجاه الشاطئ إلى الشرق لاستكشاف جميع مدن الريفييرا الفرنسية الكلاسيكية الشهيرة: "باندول"، "ساناري-سيور-مير"، "تولون"، "إيرير".

في حال توجهتم إلى الداخل، فستشاهدون بعضاً من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة بانتظاركم. محبو التسلق سيعجبون بمنطقة "ساينت بوم". وهي ليست اسم المنعطف الشهير في جائزة فرنسا الكبرى فحسب، بل هي في الحقيقة اسم لسلسلة جبلية. يمكنكم قضاء الوقت البلدات المتناثرة على سفح الجبل مثل "أوبانيه" لاستكشاف "سانتوس". من بين البلدات التقليدية هناك "أوريول، "جيمينو" و"بلان-دو ساينت بوم"، إذ بوسعكم الإحساس بعراقة وأصالة المنطقة برمتها هناك. تلك أمكنة جيدة لتذوق مشروب "باستي" والاستمتاع بالأجواء الرائعة لعطلة نهاية الأسبوع في بول ريكار!

Adventure park

Adventure park

Photo by: Shutterstock

Rollercoaster

Rollercoaster

Photo by: Shutterstock

أما لأولئك الذين سيصطحبون أطفالهم معهم، فإن المناخ الدافئ للمنطقة برمتها يعتبر أمراً مثالياً لجميع النشاطات والفعاليات. إذ ضمن وخلال رحلة قصيرة بالسيارة من الحلبة يمكنكم إيجاد: "لو رويوم دي آربر" (إلى جانب الحلبة في الحقيقة)، التي تعتبر إحدى أكبر حدائق المغامرات في كل أوروبا؛ لدينا كذلك "أوك كورال" حديقة التسلية الشهيرة المشهورة في الجنوب الفرنسي بما تقدمه من عروض مذهلة. في الحقيقة، هناك من الفعاليات والنشاطات ما سيعجب كل الأشخاص من جميع الفئات العمرية.

للتخطيط لرحلتكم المثالية إلى جائزة فرنسا الكبرى في الجنوب الفرنسي، وللاطلاع على كامل خيارات التذاكر لجميع الأماكن ومختلف الحجوزات، الرجاء النقر هنا.

المقال التالي
سباق كندا بمثابة "نداء استفاقة" لبوتاس ضمن معركة اللقب

المقال السابق

سباق كندا بمثابة "نداء استفاقة" لبوتاس ضمن معركة اللقب

المقال التالي

ساينز "غاضب" من نتيجة سباق كندا

ساينز "غاضب" من نتيجة سباق كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى تذاكر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة