التجاوزات قد تتحسن بنسبة 50 بالمئة في بعض سباقات الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
التجاوزات قد تتحسن بنسبة 50 بالمئة في بعض سباقات الفورمولا واحد
05-04-2019

أشارت عمليات المحاكاة إلى أن قوانين 2019 الانسيابية الجديدة قد تعمل على زيادة معدلات التجاوزات بنسبة 50 بالمئة في بعض السباقات.

عملت الأجنحة الأمامية، العوارض الجانبية وأقنية المكابح الأكثر بساطة وكذلك الأجنحة الخلفية الأعرض على تسهيل عملية لحاق السيارات ببعضها البعض خلال السباقات.

ولا يبدو أن السائقين واثقون تماماً من تأثير تغيير القوانين على مجريات السباقات خاصة في جولة أستراليا الافتتاحية، لكن سباق البحرين رفع مستوى التوقعات خاصة مع إضافة منطقة "دي آر أس" ثالثة إلى الحلبة.

وكشف نيكولاس تومبازيس رئيس قسم المسائل التقنية لسباقات المقعد الأحادي، أن عمليات محاكاة لحاق السيارات ببعضها البعض في سباقات في 2018، باستعمال قوانين 2019، كانت مشجعة أكثر لكن النتائج مختلفة بحسب كل سباق.

حيث قال في مقابلة مع مجلة "أوتو" قبيل جائزة البحرين الكُبرى: "لم نكن نتوقع فارقاً كبيراً في سباق أستراليا الافتتاحي لأن الحلبة صعبة التجاوز بطبيعة الحال".

وأكمل: "أظهرت بعض نتائج عمليات المحاكاة تحسيناً بنسبة 10 بالمئة في التجاوزات خلال بعض السباقات".

وتابع: "في سباقات أخرى، تتوقع عمليات المحاكاة زيادة أكبر، قد تصل إلى 50 بالمئة".

وأضاف: "ذلك ما تشير إليه المحاكاة حتى الآن، لكن بات من الواضح أن هناك تقدماً هذا الموسم".

واسترسل: "لم نكن نتوقع المعجزات في جولة أستراليا الافتتاحية، لكن بشكل عام، نحن نتوقع خطوة في الاتجاه الصحيح لناحية الانسيابية".

اتجاه إيجابي

جاءت تغييرات القوانين لموسم 2019 كردة فعل على الحزم الانسيابية المعقدة للسيارات والتي كانت تصعّب من لحاق السائقين ببعضهم البعض، بالتالي قلة التجاوزات على المسار خلال السباق.

ووصف تومبازيس الأجنحة الخلفية الأعرض – التي باتت تقدم كسباً أكبر مع استعمال "دي آر أس" – بأنها الخيار الآمن بالتكامل مع التغييرات الأخرى.

فقال: "بالنظر إلى تجارب السيارات وبعض الحلول أو التغييرات، هناك من دون شك بعض الأمور التي كنا لنقوم بها بشكل مختلف نوعاً ما لناحية القوانين، لكن تلك هي الحال دوماً".

وأكمل: "بشكل عام، أنا مسرور بالاتجاه الذي تسير به الناحية الانسيابية".

وتابع: "أنا بالتأكيد لا أعتقد أننا وصلنا إلى الوجهة النهائية، كي نجلس ونقول ’كل شيء جيد الآن’. لكن، أعتقد أننا لو لم نقدم هذه القوانين الجديدة، لكنا جالسين الآن نخطط لقوانين 2021 من وجهة نظر أضعف بكثير".

واسترسل: "بناء على ما كنا نحاول القيام به، كان موسم 2019 تمريناً ممتازاً، وقد تعلمنا منه الكثير".

واختتم: "يعتمد تقديم هذا الموسم لبطولة ممتعة على تقارب مستويات الفرق التنافسية. وكما هو حال الجميع، ذلك أمر أتطلع إليه بترقّب".

المقال التالي
ألونسو لا يخوض تحدياته خارج الفورمولا واحد "فقط بغرض الاستمتاع"

المقال السابق

ألونسو لا يخوض تحدياته خارج الفورمولا واحد "فقط بغرض الاستمتاع"

المقال التالي

ريد بُل تهدف إلى حلّ مشاكل الانسيابيّة بحلول جائزة إسبانيا الكبرى

ريد بُل تهدف إلى حلّ مشاكل الانسيابيّة بحلول جائزة إسبانيا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة