البرتغال تخوض محادثاتٍ للعودة إلى روزنامة الفورمولا واحد على حلبة "الغرب"

بدأ مالكو حلبة "الغرب" محادثاتٍ مع مالكي الفورمولا واحد حول عودة قطار البطولة إلى البرتغال، وفق ما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

البرتغال تخوض محادثاتٍ للعودة إلى روزنامة الفورمولا واحد على حلبة "الغرب"
غاري بافيت، سائق تجارب مكلارين مرسيدس
حلبة الغرب الدولية في البرتغال
غاري بافيت، سائق تجارب مكلارين-مرسيدس
حلبة الغرب الدولية في البرتغال
غاري بافيت، سائق تجارب مكلارين-مرسيدس

المرّة الأخيرة التي أقيمت فيها جائزة البرتغال الكُبرى كانت في العام 1996، حيث استضافت مدينة إيستوريل 13 سباقًا متتاليًا منذ العام 1984.

وقد تمّ في 2008 الانتهاء من العمل على حلبة "الغرب" الدولية التي تتّسع إلى 100,000 متفرّج، تمتدّ بطول 4.6 كلم وتبعد 15 دقيقة من مدينة بورتيماو.

ويُعتقد أنّ الحكومة البرتغاليّة قد طلبت من مسؤولي حلبة "الغرب" دراسة إمكانيّة جلب سباقات الفئة الأولى مُجددًا إلى البلد الأوروبيّ.

هذا وقد أقيمت محادثات بين رؤساء الحلبة والمُلاك الجُدد للفورمولا واحد، بيد أن تلك المباحثات ما تزال في مراحلها المبكرة.

وترى الحلبة أنّها مستعدّة لاستضافة سباق الفورمولا واحد، في ظلّ تمتّع المنطقة المحلية بالبنية التحتيّة الضروريّة.

لكنّها على الجانب الآخر تعي أنّها تدخل ضمن سوقٍ تنافسيّ لا سيّما في ظلّ عودة فرنسا إلى روزنامة البطولة بعد غيابٍ دام لعشر سنوات مع سباقٍ يُقام على حلبة بول ريكار في 2018، إلى جانب عودة ألمانيا كذلك.

مع ذلك، فإنّ الاقتصاد البرتغالي يشهد نموًا وتقدّمًا بعد فترة عصيبة، إذ يُعتقد بأنّ الحكومة ستكون في موقعٍ يخوّلها توفير التمويل اللازم.

وتأتي هذه المحادثات في الوقت الذي يقوم فيه كلٌّ من شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد وروس براون مديرها الرياضي بتشكيل روزنامة العام القادم.

إذ يبدو براون متحمّسًا للجودة على حساب الكم، في حين قال براتشز أنّ المُلاك الجدد للرياضة يتّخذون نهجًا "استباقيًا" في استهداف الأسواق التي ترغب باحتضان الفورمولا واحد مع رؤيةٍ لتوسيع روزنامة البطولة إلى أكثر من 21 سباقًا بدءًا من 2019. حيث تمثّلت تلك الأسواق في أوروبا، آسيا والأمريكيّتين.

يُشار إلى أنّ حلبة "الغرب" لم تستضِف مُطلقًا سباقًا للفورمولا واحد، لكنّها رحّبت سابقًا بسيارات الفئة الأولى. حيث احتضنت ثلاثة اختبارات – واحدٌ في ديسمبر/كانون الأول من العام 2008 واثنين في يناير/كانون الثاني من العام 2009 - مع مشاركة كلٌّ من فيراري، مكلارين، تويوتا، رينو، تورو روسو وويليامز.

كما أنّها كانت كذلك الحلبة التي استضافت اختبار لاندو نوريس مع فريق مكلارين في الفورمولا واحد الأسبوع الماضي كجزءٍ من مكافأته للفوز بجائزة مكلارين أوتوسبورت ونادي سائقي السباقات البريطانيّ "بي آر دي سي" لعام 2016.

كما نُشير إلى أنّ الحلبة استضافت في السابق إحدى جولات بطولة العالم للسوبربايك، "أيه 1 جي بي" وبطولة "جي تي" المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

المشاركات
التعليقات
ماسا منفتحٌ على البقاء في الفورمولا واحد لما بعد موسم 2017
المقال السابق

ماسا منفتحٌ على البقاء في الفورمولا واحد لما بعد موسم 2017

المقال التالي

كوبتسا يُكمل 115 لفة على متن سيارة لوتس في فالنسيا

كوبتسا يُكمل 115 لفة على متن سيارة لوتس في فالنسيا
تحميل التعليقات