اعتراف فيراري "الشجاع" بأخطاء التحديثات ساعدها على الفوز من جديد

المشاركات
التعليقات
اعتراف فيراري
10-11-2018

"الاعتراف الشجاع" من قبل فيراري بأخطاء التحديثات الأخيرة كان الشرارة التي ساعدت في إحراز فيراري للفوز مجدداً في الفورمولا واحد.

بعد أن عانت ضمن محاولة الاستفادة من حزمة التحديثات الجديدة التي اعتمدت خلال جائزة سنغافورة الكبرى والتي تمت تجربتها خلال السباقات القليلة التالية، قرّرت فيراري في جولة الولايات المتحدة الأمريكية التخلي عن تلك التحديثات الأخيرة والعودة إلى ما قبلها.

تلك الخطوة ساعدت في إعادة العلامة الإيطالية إلى سكة الانتصارات حيث نجح كيمي رايكونن في إحراز فوزه الأول مع فيراري منذ عودته إلى صفوفها.

وبينما يواصل الفريق محاولاته في تحسين عمل الأرضية الجديدة مع بعض التعديلات التي تمّت تجربتها مرة أخرى في البرازيل قبيل التخلي عنها، يرى جاك كلير كبير مهندسي الأداء لدى فيراري أن الاعتراف بالخطأ كان المفتاح للعودة إلى الانتصارات.

فقال: "طوال هذا الموسم، لم نكن ضمن موقع مثالي في كل سباق. الناحية الإيجابية تتمحور حول معرفتنا سبب ذلك".

وأكمل: "عانينا في بضعة سباقات من انخفاض الأداء، ومن ثم عدنا في أوستن، وكنا شجعان بما فيه الكفاية للعودة إلى بعض التحديثات الأقدم".

وأضاف: "ذلك نوع المقاربة التي نعتمدها حالياً. نحن شجعان بما فيه الكفاية للقول ’حسناً، أعتقد أننا ارتكبنا خطأ’".

وتابع: "عدنا مجدداً، تعلمنا مجدداً ما كنا نعتقد أننا نفهمه، واستطعنا العودة والفوز في أوستن، وكنا تنافسيين مجدداً في المكسيك. لذا هذه هي الناحية الإيجابية للمسألة".

تجربة قطع جديدة

على الرغم من أن فيراري لن تشارك غالباً بالنسخة الأحدث من أرضية سيارتها والتي تمت تجربتها لفترة قصيرة فقط خلال التجارب الحرة الأولى في البرازيل، لكنّ كلير يرى أن الفريق سيواصل الضغط لتجربة قطع جديدة.

فقال: "أعتقد أننا جلبنا كمية جيدة من التحسينات في مجال الانسيابية خلال كل سباق هذا الموسم، لذا لدينا خيارات عديدة أمامنا بحسب الحلبة، ونحن نحاول إيجاد التركيبة الأفضل".

وأكمل: "الناحية الإيجابية تكمن في أننا نحن من نقدم تلك الخيارات، كما أن نفق الهواء يواصل تقديم أدوات فعالة بالنسبة لنا لنستعملها في كل سباق".

وتابع: "عملنا كمهندسي سباق من الناحية التقليدية يتمحور حول الاستفادة الأفضل من القطع التي نحصل عليها".

واستكمل: "على سبيل المثال، رأينا خلال التجارب الحرة الأولى، حيث قمنا بإجراء مقارنة ما بين الأرضيتَين، الجناحَين الأماميين، العوارض الجانبية وتلك الأمور".

واختتم: "من ثم، نقوم بتقرير التركيبة التي تمنحنا الأداء الأفضل على هذا المسار. وتلك هي الحالة الاعتيادية بالنسبة لنا".

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيتيل: برغي منفصل تسبّب في مزحة اللاسلكي المشاكسة

المقال السابق

فيتيل: برغي منفصل تسبّب في مزحة اللاسلكي المشاكسة

المقال التالي

أوكون يتراجع على شبكة الانطلاق في البرازيل

أوكون يتراجع على شبكة الانطلاق في البرازيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة