الاتّفاق على صفقة للإبقاء على جائزة ألمانيا الكبرى في روزنامة الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
الاتّفاق على صفقة للإبقاء على جائزة ألمانيا الكبرى في روزنامة الفورمولا واحد
29-08-2018

تتّجه جائزة ألمانيا الكبرى للحفاظ على موقعها في روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد للموسم المقبل بعد التوصّل إلى اتّفاقٍ بين القائمين على حلبة هوكنهايم ومدراء البطولة من حيث المبدأ نهاية الأسبوع الماضي.

أشار مصدرٌ مطّلع على الوضع إلى أنّه على إثر أسابيع من المفاوضات، فقد تمّ تجاوز جميع العراقيل.

وبالرغم من أنّ العقد النهائي لم يتمّ التوقيع عليه بعد بين ليبرتي ميديا وهوكنهايم، إلّا أنّه يُعتقد بأنّ ذلك بات أمرًا شكليًا وسيفتح الباب أمام روزنامة من 21 سباقًا في 2019.

ويُتوقّع أن تُعلن ليبرتي عن الروزنامة المبدئيّة في الأسبوع المقبل، بل ربّما خلال جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ صفقة جائزة ألمانيا الكبرى ستقتصر على موسمٍ واحد، وتمّ تسريع اعتمادها في محاولة لمنح القائمين على الحلبة أكثر وقتٍ ممكن لإجراء التحضيرات وبيع التذاكر، وذلك بعد انتعاشة سباق هذا الموسم الذي شهد حضور 70.000 متفرّج يوم السباق الشهر الماضي.

كما أنّ صفقة العام الواحد ستمنح متنفّسًا إضافيًا للمفاوضات بشأن إتمام صفقة محتملة تمتدّ لخمسة أعوام، وهو ما سيُبقي جائزة ألمانيا الكبرى في الروزنامة على المدى البعيد.

وبالرغم من إشارة البعض إلى أنّ تكاليف السباق تقلّصت إلى النصف من أجل ضمان بقاء السباق، إلّا أنّ التزام رعاة خارجيين سيكون أساسيًا لضمان منطقيّة السباق على الصعيد المالي. وتتواصل المحادثات مع عددٍ من الرعاة المحتملين، بمن فيهم مرسيدس.

وبحديثه خلال جائزة بلجيكا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي قبل الاتّفاق على الصفقة، أوضح توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس مدى حرص الصانع الألماني على الحصول على سباقٍ في موطنه.

وقال حيال ذلك: "نحن حريصون على إقامة جائزة ألمانيا الكبرى. مثلما قلت في الماضي فإنّنا لسنا مروّجين. ندير فريقًا وذلك معقّدٌ بما فيه الكفاية. من الصعب الدخول في المحادثات بين ليبرتي والمنظّمين المحليّين".

وأكمل: "حاولنا تبسيط العودة، نشارك في المحادثات مع عدّة أطراف، لكنّني لم أحصل على رؤية بشأن إقامة جائزة ألمانيا الكبرى أم أنّنا سنكون مشاركين".

واختتم حديثه بالقول: "يجب اتّخاذ القرار بشأن ذلك قريبًا. سأتحدّث حيال ذلك خلال الأيّام القليلة المقبلة".

فورمولا 1 - المقال التالي
مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى 2018

المقال التالي

ساوبر: فاندورن ليس ضمن قائمة خياراتنا لتشكيلة سائقي 2019

ساوبر: فاندورن ليس ضمن قائمة خياراتنا لتشكيلة سائقي 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة