الاتّفاق على انضمام ساينز إلى رينو في ظلّ اقتراب صفقة مكلارين

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الإسباني كارلوس ساينز الإبن قد وقّع على عقدٍ للانضمام إلى رينو ضمن خطوة ستفسح المجال أمام سلسلة من الصفقات الأخرى التي ستضمن حصول مكلارين على محرّكات الصانع الفرنسي في 2018.

 في حين أنّ الأنباء المتعلّقة بالتقدّم الذي حقّقته مكلارين على صعيد جهودها للانتقال إلى محرّكات هوندا لم يتمّ الكشف عنها بعد، إلّا أنّ التطورّات تواصلت بعيدًا عن الأضواء ويبدو بأنّها تُظهر نجاح جهود الحظيرة البريطانيّة.

إذ كشفت مصادر رفيعة المستوى عن الاتّفاق على صفقة ساينز كعاملٍ لإرضاء رينو من أجل إنهاء عقد تورو روسو في موعدٍ أبكر.

وبعد الاتّفاق على صفقة ساينز، فسح ذلك المجال أمام تورو روسو لإتمام انتقالها للتزوّد بمحرّكات هوندا في العام المقبل، وهو ما سيضمن لمكلارين الحصول على محرّكات رينو في 2018.

عامل ساينز

بعد عطلة نهاية الأسبوع المحتدمة في إيطاليا، حيث عُقدت محادثات مكثّفة لحلّ مسألة مكلارين وهوندا العالقة، اتّضح أنّ ساينز بات مفتاح تلك المعادلة.

وأشارت رينو إلى رغبتها في الحصول على عامل محفّز للانتقال من تزويد تورو روسو إلى مكلارين.

وينظر الصانع الفرنسي إلى ساينز على أنّه سائق شابٌ واعد يُمكنه مزاملة نيكو هلكنبرغ لمساعدة جهود رينو للعودة إلى مصاف فرق الصدارة.

وبالرغم من أنّ الصفقة المبدئيّة تمحورت حول موسم 2018، إلّا أنّ المصادر أشارت إلى أنّ ساينز قد ينضمّ إلى فريق رينو خلال جائزة ماليزيا الكبرى الشهر الجاري في حال قرّرت الحظيرة الفرنسيّة عدم مواصلة العمل مع سائقها الحالي جوليون بالمر.

وفي حال حدث ذلك التغيير بالفعل في سيبانغ، فستستعين تورو روسو على الأغلب ببير غاسلي لينضمّ إلى دانييل كفيات في صفوف الحظيرة الإيطاليّة.

ولم يتمّ اتّخاذ أيّ قرارٍ نهائي بخصوص هويّة السائق الذي سيأخذ مكان ساينز في موسم 2018، لكنّ أحد المرشّحين قد يكون نوبوهارو ماتسوشيتا ناشئ هوندا الذي من المرجّح أن يتمّ تسريحه من دوره الحالي كسائق تطوير في صفوف مكلارين.

لكنّ ماتسوشيتا لا يملك القدر الكافي من النقاط حاليًا للحصول على رخصة قيادة الفورمولا واحد، ما يعني أنّه يحتاج لتقديم أداء قويٍ في بقيّة موسم الفورمولا 2 من أجل بلوغ هدفه.

مكلارين ورينو

فتحت صفقة انضمام ساينز إلى رينو الباب أمام تورو روسو لإكمال صفقة تزوّدها بمحرّكات هوندا، كما أنّ الفريق الذي يتّخذ من فايينزا معقلًا له سيتزوّد بعلب تروس مكلارين لتعمل مع وحدة طاقة الصانع الياباني.

وحال إتمام صفقة تورو روسو وهوندا، ستتمثّل المشكلة الوحيدة المتبقية في عقد مكلارين مع رينو، بالرغم من أنّ المسألة ستكون شكليّة على الأرجح.

ويُعتقد أنّ جميع هذه الصفقات ستتمّ بحلول بداية الأسبوع المقبل، وذلك لضمان الإعلان بشكلٍ رسمي عنها قبيل جائزة سنغافورة الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فريق رينو اف1 , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة