الأطباء مسرورون من وتيرة تعافي لاودا بعد عملية زرع الرئة

المشاركات
التعليقات
الأطباء مسرورون من وتيرة تعافي لاودا بعد عملية زرع الرئة
04-08-2018

خضع نيكي لاودا إلى عملية زرع رئة في النمسا عقب عطلة أمضاها في إيبيزا. حيث سافر على متن طائرة خاصة إلى مشفى فيينا العام، وبقي في العناية المشددة خلال فترة تعافيه بعد العملية.

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وإيميليا بوتاس، زوجة فالتيري بوتاس ونيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس

والتر كليبيتكو أحد الأطباء الذين شاركوا في العملية صرّح لقناة "أو.آر.أف" النمساوية: "كل شيء يسير حالياً بشكل جيد جداً ونحن مسرورون للغاية".

كليبيتكو، الذي يرأس قسم الجراحة الصدرية في مستشفى فيينا العام، أوضح أنّ عملية التعافي المعتادة تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لكنه اعترف أنّ فترة تعافي لاودا صاحب الـ 69 عاماً ستكون "أطول" بسبب عمره. ويشار إلى أن المسشفى يجري 120 عملية زرع رئة في العام الواحد.

لكنّ كليبيتكو أوضح أنّ أحد السوابق المرضية في حالة لاودا الصحية - حادثته الخطيرة في نوربورغرينغ لموسم 1976 - لم يكن لها أيّ تأثير على قرار استبدال رئتيه.

فقال: "يمكننا القول بتأكيد تام أنّ عملية زرع الرئة ليست نتيجةً متأخرة لتلك الحادثة".

وولف يرسل أطيب التمنيات من قبل فريق مرسيدس

بالمقابل، أرسل توتو وولف مدير فريق الفورمولا واحد أفضل التمنيات بالشفاء العاجل إلى لاودا من قبل كامل أفراد طاقم العمل وذلك عن طريق حساب الفريق في تويتر.

فقال: "على الرغم من أنه من المفترض الاستمتاع ببداية عطلتنا الصيفية هذا المساء،لكن  لا أحد في الفريق يدّعي أنه مسرور - قلوبنا مع نيكي، بريجيت وعائلة لاودا. نيكي معروف في العالم بأسره كأسطورة فورمولا واحد مع طاقةٍ وقدرة تحمل لا تُصَدّقان".

وأكمل: "بالنسبة لنا جميعاً في مرسيدس، كان الرئيس، القدوة والصديق. لقد افتقدناه إلى جانبنا في هوكنهايم والمجر، ولا نكاد نطيق صبراً لعودته إلينا مجدداً. عملية التعافي التي يخوضها ليست سباقاً. لكنني واثق أنه سيبدأ قريباً جداً بالقول إلى جميع الممرضات والأطباء أنه اكتفى من البقاء في المستشفى".

واختتم: "نتمنى له عملية تعافٍ سريعة وآمنة - ضمن ذاك الترتيب - ونرسل كلّ طاقتنا الإيجابية له ولعائلته. إنني أفتقدك يا صديقي".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو يوقّع مع رينو لموسمين

المقال السابق

ريكاردو يوقّع مع رينو لموسمين

المقال التالي

ريكاردو "الحزين" يقول بأنّ الوقت كان مناسبًا لمغادرة ريد بُل

ريكاردو "الحزين" يقول بأنّ الوقت كان مناسبًا لمغادرة ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين نيكي لاودا
نوع المقالة أخبار عاجلة