الأرضيّة الجديدة "فاتحة" للعديد من التحديثات على سيارة رينو

قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ الأرضيّة الجديدة التي جلبتها الحظيرة الفرنسيّة ستُمثّل فاتحة حزمة التحديثات التي سيتمّ تقديمها في الجولات المقبلة.

حقّق نيكو هلكنبرغ أفضل نتيجة تأهيليّة للفريق هذا الموسم في سيلفرستون بحلوله سادسًا، لكنّه سيتقدّم مركزًا إضافيًا بعد تطبيق عقوبة فالتيري بوتاس.

وتواجد هلكنبرغ في المركز الرابع في القسم الأوّل من التصفيات، ومن ثمّ الخامس في القسم الثاني والسادس في القسم الثالث.

ومنحت حزمة تحديثات، تضمّنت أرضيّة جديدة، دفعة مباشرة للفريق المتمركز في إنستون، حيث وعد أبيتبول بتقديم المزيد.

وقال الفرنسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لدينا أرضيّة جديدة إلى جانب ملحقاتها، وهناك المزيد من التحديثات بدءًا من سباق المجر وما بعده. تُعدّ الأرضيّة الخطوة الأولى من أصل عدّة خطوات".

وأضاف: "أنا سعيدٌ حقًا لأنّ ذلك جيّدٌ بالنسبة لبقيّة القطع التي يتمّ تجهيزها، إذ أنّ العمل في نفق الهواء متقدّمٌ ببضعة أسابيع بالمقارنة مع السيارة، وذلك يؤكّد أنّ الوجهة التي نتّبعها مناسبة، وآمل أن يُثمر ذلك".

وبالرغم من أنّ موقع انطلاق هلكنبرغ يعود أيضاً لعقوبة بوتاس والمشاكل التي واجهها دانيال ريكاردو، إلّا أنّ الألماني كان أفضل البقيّة خلف فرق الصدارة الثلاثة.

وقال أبيتبول حيال ذلك: "هذا هو الموقع الذي يجب أن نتواجد فيه في أقرب وقتٍ ممكنٍ وبشكلٍ ثابت. ستكون هناك حركة مدٍ وجزر ونحن نعلم ذلك، لكن هذا هو هدفنا".

وتابع: "نعلم أنّنا غير قادرين على منافسة الفرق الكبيرة في الوقت الحاضر، لكن يجب أن نتواجد على مقربة منهم في أقرب وقتٍ ممكن".

وقال أبيتبول أنّ مركز الانطلاق الخامس الذي حقّقه هلكنبرغ يأتي في توقيتٍ مثالي خلال عطلة نهاية الأسبوع التي يحتفل فيها الصانع الفرنسي بالذكرى الـ 40 لبداية مشاركته في الرياضة.

وقال في هذا الصدد: "هذا يوم رائع. وهو يعكس الفورمولا واحد التقليديّة، تُغادر النمسا وأنت ضائع وفجأة بعد أسبوع في سيلفرستون تتغيّر السيارة بالكامل. علمنا أنّنا سنجلب الكثير من الأجزاء، لكنّنا لا نفرط في التوقّعات الخارجيّة والداخليّة على حدّ السواء".

وأضاف: "علينا أن نكون حذرين، لأنّ هذه الحلبة وهذه الظروف المناخيّة تلعب لصالحنا، لذلك نحتاج للابتعاد قليلًا عن تلك النتيجة. ستكون مسافة السباق مختلفة إذ سيتعيّن علينا الليلة وغدًا التفكير في إدارة الإطارات والاستراتيجيّة".

وتابع: "لا تزال نتيجة رائعة للفريق الذي لا يزال في طور البناء. كما أنّه يوم احتفالٍ بالنسبة إلينا بعد مرور 40 عامًا، هذا توقيتٌ مثالي".

وأكمل: "كنت أفكّر في جميع الأشخاص المشاركين خلال هذه الأعوام الـ 40، وأعتقد أنّهم كانوا يضغطون للحصول على النتيجة التي حقّقناها اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة