استقالة مارشين بودكوفسكي المدير التقني للفورمولا واحد

استقال مارشين بودكوفسكي، المدير التقني للفورمولا واحد من منصبه، ليترك الهيكل الإداري للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في مهمة صعبة لإيجاد البديل.

يعتبر بودكوكفسكي أحد الأسماء اللامعة ضمن طاقم عمل "فيا" كما يعتبر أحد الشخصيات الرئيسية من "الجيل الجديد" الذين سيخلفون المسؤولين الحاليين أمثال تشايس كاري وجو باور.

وقد دخل الآن عقب استقالته ضمن فترة "استراحة إجبارية" لمدة ثلاثة أشهر. وما تزال الوجهة التي سيتخذها مجهولة حتى الآن.

منحه منصبه ضمن "فيا" وصولاً حصرياً للعديد من المعلومات التقنية للفرق ومزوّدي المحركات بما فيها أفكار البحث والتطوير التي أجراها الاتحاد الدولي قبل وضعها قيد العمل.

عمل بودكوفسكي سابقاً مع كلّ من فيراري ومكلارين. بعد فترة قصيرة أمضاها ضمن "بروست جي بي" حين انضمامه إلى الفريق الإيطاليّ شهر أبريل/نيسان 2002 كمختص في ديناميكا الموائع الحسابية "سي إف دي"، ومن ثم أصبح مدير المشروع الانسيابيّ قبل ترك العمل شهر سبتمبر/أيلول 2007.

انضم إلى مكلارين كخبير في الانسيابية، ليصبح مدير قسم الانسيابية على المسار، مدير قسم تطوير الانسيابية ونائب رئيس قسم الانسيابية.

أصبح رئيس قسم الانسيابية في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 قبل أن يترك العمل مع الفريق شهر مايو/أيار 2014.

انضمّ إلى طاقم عمل "فيا" شهر أكتوبر/تشرين الأول من ذاك العام، واستلم العديد من المناصب قبل أن يصبح رئيس القسم التقنيّ شهر فبراير/شباط من ذاك العام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة