مكلارين: استقالة بولييه لم تكن أمراً "مفاجئاً"

المشاركات
التعليقات
مكلارين: استقالة بولييه لم تكن أمراً
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
04-07-2018

أوضح زاك بروان المدير التنفيذي لدى مكلارين أنّ استقالة مدير السباقات إريك بولييه لم تشكل مفاجأة على ضوء الصعوبات التي يواجهها الفريق في الفورمولا واحد.

إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين وزاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وإريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

قدّم بولييه استقالته إلى براون مساء يوم الثلاثاء، إذ يخوض فريق ووكينغ ضمن فترة إعادة هيكلة إدارية على طريق سعيه للتعافي من الوضع الصعب الذي يمرّ به حالياً.

وضمن معرض كلامه في مصنع الفريق اليوم الأربعاء، أوضح براون أنّ النقاشات الأخيرة مع بولييه أشارت إلى شعور الفرنسي بأن مستقبل الفريق سيكون أفضل من دونه.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "استقالة إريك لم تكن مفاجئة لنا. لقد أمضيتُ الكثير من الوقت مع الفريق، الكثير من الوقت مع إريك، وهو شخص أعرفه منذ زمن طويل".

وأكمل: "من الواضح أننا تحت ضغط كبير وأداء أقل من المتوقع منذ فترة طويلة. لذا، خضنا أنا وإريك الكثير من النقاشات حول كيفية تحسين مكلارين، كانت المحادثات في الماضي تدور حول الطريقة الأفضل لتنفيذ ذلك".

وتابع: "في نهاية المطاف، أراد الأفضل لمصلحة مكلارين مثلنا جميعاً، لذا عندما اتخذ قراره لم يكن الأمر مفاجئاً. كان أمراً تكلمنا حوله، حول التحديات والإمكانيات المتاحة للعمل عليها".

لا تأثير على مكانة ألونسو

من جهة أخرى، يعي براون غياب حلّ سريع لإصلاح مشاكل مكلارين، لكنه ما زال يمتلك الثقة في أنّ غياب الرجل الذي جلب فرناندو ألونسو إلى الفريق، لن يؤثر على مستقبل السائق الإسبانيّ.

فقال: "فرناندو شخص يمتلك تاريخاً هنا في مكلارين، إنه أحد المقوّمات الكبيرة. جميعكم تعلمون أنه السائق الأفضل حالياً. أعتقد أنّ الجميع يقولون بكل تأكيد أنه أحد أفضل السائقين (على الإطلاق)".

وأكمل: "إنه يمتلك كمية هائلة من الخبرة. لقد طوّرتُ علاقة عمل شخصية جيدة جداً معه".

وتابع: "فرناندو شخص يمكنكم جميعاً وببساطة أن تروا سحره على الحلبة، لكنكم قد لا ترون ذلك خارجها، قيمة مساهمته والأفكار التي يمتلكها في تحسين أداء السيارة والفريق".

واختتم: "إنه شخصٌ أستشيره منذ أن بدأتُ (العمل هنا) لأنه يعلم نوعية الجهود المطلوبة في هذه البطولة العالمية، وأنا أثمّن رأيه غالياً. إنه جزء من هذه العملية، كما أنه عامل هام في دفع مكلارين نحو الأمام".

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة بريطانيا الكبرى

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة بريطانيا الكبرى

المقال التالي

فيراري ستجلب الأرضية الجديدة لسيارتها في جائزة بريطانيا الكبرى

فيراري ستجلب الأرضية الجديدة لسيارتها في جائزة بريطانيا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل