استدعاء فيراري إلى جلسة استماع بشأن مراجعة عقوبة فيتيل

تمّ استدعاء فيراري إلى جلسة استماعٍ ستُعقد بين حصّتَي التجارب الحرّة غدًا الجمعة على حلبة بول ريكار من أجل البحث في مراجعة العقوبة المثيرة للجدل التي تلقّاها سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد.

استدعاء فيراري إلى جلسة استماع بشأن مراجعة عقوبة فيتيل

سيحتاج ممثّلو الفريق للاجتماع بمراقبي السباق الماضي في مونتريال على إثر طلب فيراري مراجعة عقوبة الثواني الخمس التي تلقّاها فيتيل في مونتريال وكلّفته فوزه وفوز فريقه الأوّل هذا الموسم.

وكان فيتيل قد حصل على العقوبة، إلى جانب نقطَي عقوبة على رخصة قيادته، بعد أن اعتبر مراقبو سباق كندا أنّه عاد إلى الحلبة بطريقة غير آمنة وأجبر منافسه لويس هاميلتون على الخروج عن المسار.

لكنّ الألماني حافظ على الصدارة على الحلبة وعبر خطّ النهاية أوّلًا، لكنّ عقوبته سمحت لهاميلتون بضمان الفوز.

ويسمح القانون الرياضي الدولي للاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للمنافسين بطلب مراجعة القرارات بعد السباقات، وذلك في حال ظهور أدلّة جديدة لم تكن متاحة في وقت اتّخاذ القرار.

اقرأ أيضاً:

وتنصّ المادة 14.1.1 من القانون على أنّ "فيا" بوسعها إعادة جمع المراقبين أو تعويضهم من أجل النظر في الواقعة مجدّدًا.

وتقدّمت فيراري بطلب لمراجعة رسميّة للعقوبة، حيث أُرسلت مذكّرة اليوم الخميس قبيل انطلاق جائزة فرنسا الكبرى من قبل مراقبي جائزة كندا الكبرى – إيمانويلي بيرو، وغيرن إنسر، وماثيو ريميري ومايك كايرن – إلى فريق فيراري لاستدعاء ممثّليه إلى جلسة استماع في بول ريكار.

وستكون تشكيلة مراقبي جائزة فرنسا الكبرى مختلفة عن المجموعة السابقة في كندا، حيث ستتشكّل هذه المرّة من كلٍ من تيم ماير، وماثيو ريميري، ويانيك دالماس وجون-ماري كريمف في بول ريكار.

لكن يُعدّ من الاعتيادي أن يكون مراقبو السباق الذي حدثت فيه الواقعة هم الحاضرين في جلسة الاستماع في حال كان بوسعهم الحضور، حيث كان جميع مراقبي سباق كندا قادرين على التواجد في فرنسا نهاية هذا الأسبوع.

المشاركات
التعليقات
رينو: واجهنا مشكلة صعبة في إدارة "أزمة التواصل" هذا الموسم
المقال السابق

رينو: واجهنا مشكلة صعبة في إدارة "أزمة التواصل" هذا الموسم

المقال التالي

أوكون: نجاح هاميلتون "لا علاقة للصدفة فيه" على الإطلاق

أوكون: نجاح هاميلتون "لا علاقة للصدفة فيه" على الإطلاق
تحميل التعليقات