فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

استدعاء شتاينر من قبل المراقبين بعد تعليقاته في روسيا

المشاركات
التعليقات
استدعاء شتاينر من قبل المراقبين بعد تعليقاته في روسيا
11-10-2019

استُدعي غونتر شتاينر مدير فريق هاس للمثول أمام المراقبين خلال جائزة اليابان الكبرى بخصوص تعليقاته ضمن المحادثات اللاسلكيّة في السباق الماضي في روسيا.

تحدّث ستاينر على اللاسلكي بعد غضبه حيال عقوبة الثواني الخمس التي تلقّاها سائقه كيفن ماغنوسن لفشله في احترام إجراءات الخروج عن المسار عند المنعطف الثاني من حلبة سوتشي.

ووصف ماغنوسن العقوبة بـ "الهراء"، بينما وضع شتاينر اللوم على "المراقب الغبيّ الأحمق".

ومثلما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" الأسبوع الماضي، فإنّ تعليقات شتاينر لم تحظَ بصدى جيّد في أوساط "فيا" وكان هناك مجالٌ للتأثير على السمعة.

إذ من خلال قوانين جديدة تمّ تقديمها هذا الموسم، بات يُسمح للمراقبين بالتحقيق في مسائل وقعت في سباقات سابقة، بالرغم من أنّه في هذه الحالة تمّ نقل المسألة لهم من قبل مراقبي سباق روسيا.

وجاء في بيان نشرته "فيا" اليوم الجمعة: "تلقّى مراقبو جائزة اليابان الكبرى إنابة سلطة من مراقبي جائزة روسيا الكبرى (وفق ما تنصّ عليه الفقرة تي من المادة 11.9.3 من القانون الرياضي الدولي لفيا) وطلبوا من السيّد غونتر شتاينر المثول أمام المراقبين على الساعة 11:30 في ما يتعلّق بالواقعة أسفله".

وأضاف البيان: "السبب: خرقٌ محتملٌ للفقرتَين سي واف من المادة 12.1.1 من القانون الرياضي الدولي من قبل فريق هاس على الساعة 15:49 ضمن المحادثات اللاسلكيّة مباشرة بعد التلويح بالعلم الشطرنجي لجائزة روسيا الكبرى 2019".

وتتمحور إحدى المادتين بالفعل حول إساءة سمعة البطولة أو "فيا".

إذ أنّ الفقرة "سي" من المادة 12.1.1 تنصّ على أنّ خرقًا للقوانين يُعدّ "أيّ سلوكٍ مخلّ أو أيّ عملٍ ضارٍ بمصالح أيّ متنافس أو مصالح رياضة المحرّكات بشكلٍ عام".

بينما جاء في نصّ الفقرة "اف" من المادة 12.1.1: "أيّ كلمات، أو أفعال أو كتابات تتسبّب في جرحٍ معنوي أو خسارة لـ فيا، وهيئاتها وأعضائها أو مسؤوليها التنفيذيين".

وفي حال اعتُبر شتاينر مذنبًا فهناك طيفٌ واسعٌ من الخيارات أمام المراقبين كعقوبة بما في ذلك خطايا ماليّة، وإمكانيّة خسارة نقاط في ترتيب بطولة العالم بالنسبة لفريق هاس أو حتّى الحظر من البادوك.

المقال التالي
ترتيب شبكة انطلاق سباق اليابان قد يتحدّد بأزمنة التجارب الثانية

المقال السابق

ترتيب شبكة انطلاق سباق اليابان قد يتحدّد بأزمنة التجارب الثانية

المقال التالي

لوكلير لن يسمح لمعركته مع فيتيل أن تضرّ بمصالح فيراري

لوكلير لن يسمح لمعركته مع فيتيل أن تضرّ بمصالح فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى