استحواذ «ليبرتي ميديا» على الفورمولا واحد قد يكون على بُعد أيام

تقترب صفقة استحواذ شركة "ليبرتي ميديا" على عالم الفورمولا واحد من الاكتمال، إذ تؤكّد العديد من المصادر بأنه من المُمكن الإعلان عن الصفقة بحلول يوم الثلاثاء المقبل.

أشارت المجلة الألمانيّة «أوتو موتور أوند سبورت» يوم السبت أنّ أوّل دفعتين من مبلغ صفقة الاستحواذ - والذي يبلغ 8.5 مليار دولار - من المُتوقّع أن يتم دفعهما يوم الثلاثاء المقبل.

إن حدث ذلك، فمن المُتوقّع بعد إتمام الصفقة أن توكّد شركة «سي في سي» - والتي تملك 35.5 بالمئة من الأسهم في الفورمولا واحد – خروجها من الرياضة.

دخلت شركة «ليبرتي ميديا» في نقاشات خلال الأشهر الماضيّة مع شركة «سي في سي»، لكنّ التكهّنات تصاعدت في الأسابيع الفارطة بأنّ الصفقة على وشك الاكتمال والوصول لخطّ النهاية.

إن اكتملت الصفقة - والتي يتبعُها استحواذٌ على مرحلتين - فإنّ الشركة التي تُدير الرياضة الآن يُمكن الاستحواذ عليها من قِبل «ليبرتي ميديا» المُدرجة في بورصة نيويورك.

في حال إتمام صفقة الاستحواذ، لن يكون واضحًا ما الدور الذي سيلعبه عرّاب البطولة بيرني إكليستون.

على الرُغم من أنّ هُناك تكهّناتٍ بأنّ مالك شركة «ليبرتي ميديا» جون مالوني قد يُريد الاستعانة بأشخاصٍ آخرين لمسك زمام أمور الرياضة، إلّا أنّ إكليستون أصرّ في حديثه على أنّ مستقبله في الفورمولا واحد بين يديه.

وقال في تصريحٍ للمجلة الألمانيّة: "سأفعل ما فعلته دومًا، إذ أنّ الدور الذي سأقوم به سينبُع من قراري الشخصي."

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة