اختلاف وجهات النظر بين فيتيل وكفيات حول حركة التجاوز في اللّفة الأولى

عبّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل عقب انتهاء سباق جائزة الصين الكُبرى عن امتعاضه من حركة التجاوز الخطيرة التي قام بها سائق ريد بُل دانييل كفيات على المُنعطف الأوّل خلال اللّفة الأولى من الجولة الثالث للبطولة.

أقدم كفيات على وضع سيارته ريد بُل في المنطقة الداخليّة للمُنعطف الأوّل ما دفع فيتيل إلى التوجّه قليلاً إلى اليسار من أجل تجنّب الاصطدام به ما أدى إلى الاحتكاك بزميله كيمي رايكونن الذي خسر جناح سيارته الأمامي.

وانتقد فيتيل حركة كفيات خلال مراحل السباق إذ قال لفريقه عقب تجاوزه للعلم المُرقط "أقدّم اعتذاري لكم، ولكني لم أقصد الاصطدام برايكونن. لم يكن هُناك شيء أستطيع القيام به، إذ جاء كفيات مثل الطوربيد".

وبما أنّ كفيات تمكّن في نهاية المطاف من تحقيق المركز الثالث ليصعد بذلك إلى منصة التتويج للمرّة الثانية في مسيرته، حاول فيتيل استغلال تواجد الروسي معه في غرفةٍ واحدة كي ينتقد الحركة الخطيرة التي قام بها.

وجاء حوار السائقَين على الشكل التالي:

فيتيل: لقد جئت مثل الطوربيد.
كفيات: هذا هو التسابق.
فيتيل: لو استمريتُ على نفس الخط لكنا اصطدمنا ببعضنا البعض.
كفيات: إذا لا تفعل ذلك..
فيتيل: ولكن كان هناك سيارة على الجهة اليُسرى.
كفيات: تتكلّم كما لو أنني أستطيع أن أرى السيارات الثلاث أمامي. لديّ عينان فقط.
فيتيل: لا يجب عليك الاصطدام بالسائقين على هذا النحو.
كفيات: لم نفعل ذلك.
فيتيل: أنت لم تفعل.

عقب صعوده إلى منصّة التّتويج، شرح الألماني ما حدث على المُنعطف الأوّل قائلاً "من الواضح صعوبة الحكم على الوضع من وجهة نظره. لم تكن انطلاقتي جيدة إذ وسّع رايكونن من زاوية الدخول للمُنعطف بينما ذهبت من الجهة الداخلية".

وأضاف "حاول كفيات القيام بنفس الأمر معي إذ جاء بسرعة كبيرة. لقد تفاجأت من ذلك وحاولتُ الابتعاد قليلاً إلى الجهة اليسرى إذ اصطدمت برايكونن".

وأكمل "إنه أمرٌ مُؤسف، لا تُريد أن تصطدم بنفس سيارة فريقك، ولكن لحسن الحظّ كُنّا قادرين على الاستمرار".

من ناحيته شرح سائق ريد بُل وجهة نظره بالقول "كانت انطلاقتي جيدة إذ رأيت مساحة متاحة وحاولتُ الذهاب إلى داخل المُنعطف، ولكن في نهاية المطاف أنت ترى سيارة واحدة".

وأضاف "أنا أتفق مع فيتيل بأنها كانت حركة خطيرة، ولكن مثل هذا النوع من الحركات يمنحك الصعود إلى منصة التتويج. لقد صعد إلى منصة التتويج كذلك، لذلك الأمر على ما يُرام".

واختتم "سأحاول القيام بنفس المُخاطرة حيث يجب أن يتوقّع الناس ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين دانييل كفيات , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة