فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

احصل على أفضل المقاعد لجائزة فرنسا الكبرى!

المشاركات
التعليقات
احصل على أفضل المقاعد لجائزة فرنسا الكبرى!
15-05-2019

مع المقاعد مشمسة ذات زاوية الرؤية الكبيرة للمسار والمناظر الطبيعية الخلابة، فإن حلبة بول ريكار تعتبر الأجمل والأفضل في روزنامة الفورمولا واحد. يأخذكم "موتورسبورت لايف" في نظرة على أفضل الأماكن والمقاعد لمشاهدة جائزة فرنسا الكبرى.

قد يعتبر المتابعون الأصغر سناً أن حلبة بول ريكار جديدة في روزنامة البطولة، لكن هذه الحلبة تمتلك من الإرث العريق ما يجعلها من بين الأهم بين جميع جولات الفورمولا واحد، إذ كانت موطناً لجائزة فرنسا الكبرى ما بين موسمَي 1970 و1990. بموقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بوسع المتابعين الاستمتاع بالمناظر الرائعة للجنوب الفرنسي بسمائه الزرقاء والجبال التي تحده على مدّ النظر.

توقف وألقِ نظرة على فندق "أوستييري بيرار" القريب من "لا كادييه دازور" لتجد صوراً لسائقين أمثال غراهام هيل وكولين شامبون معلقة على جدران "البار"، إلى جانب آلة البيانو العريقة.

قم بحجز تذاكرك لجائزة فرنسا الكبرى مع "موتورسبورت لايف"

تمت إعادة بناء حلبة بول ريكار وفقاً لأحدث المعايير التقنية قبل عودتها إلى الروزنامة، مع مناطق خروج آمن مخططة عريضة تقدم منظراً "بانورامياً" جميلاً من المدرجات. ولن تحظى رحلتك إلى جائزة فرنسا الكبرى بالكثير من الفعاليات الترفيهية خارج الحلبة وحسب، بل أنت على موعد مع الكثير من الأحداث الدراماتيكية خلال المنافسات المحتدمة كذلك؛ فهذه ليست حلبة تمنحك منظراً طفيفاً لمنعطف واحد وجزءاً من المقطع المستقيم وحسب...

مقطع البداية النهاية – من الجمعة حتى الأحد: التذاكر بقيمة 428 يورو. الحجز من هنا

مقطع البداية-النهاية

مقطع البداية-النهاية

تصوير: دي.بي.بي.آي

هنا تبدأ المنافسة وتنتهي. لحظات ما قبل الانطلاقة والترقّب المستمرّ: رائحة المكابح الحارة ومطاط الإطارات على شبكة الانطلاق، أصوات زئير المحركات، إضافة إلى اللحظة الأهم ألا وهي لحظة الانطلاقة وأضواؤها – من ثم انطلاق السيارات بسرعة هائلة. رياضات قليلة في العالم تقدم للمتفرجين هذه المتعة الخالصة، والمدرج الأساسي في بول ريكار هو الموقع المثالي لمشاهدة السباق!

علاوة على ذلك، يمنح المدرج الأساسي نظرة على جميع وقفات الصيانة – تلك اللحظات الدرامية التي قد تكون مفتاح الفوز أو الخسارة في السباق – وكذلك نظرة على المقطع المستقيم، حيث تمر السيارات بسرعات تتجاوز 180 ميلاً في الساعة مع محاولات التجاوز في المنعطف الأول، وكل ذلك ضمن مجال رؤية المتفرجين في المدرج الأساسي.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

ساينت بوم – من الجمعة حتى الأحد بدءاً من 239 يورو. الحجز من هنا

مجموعة من المدرجات التي تغطي المنعطفات 3،4،5،6 و7 ستمنحك نظرة أقرب على اللفات السريعة التي يكملها السائقون. وكانت هذه المواضع مسرحاً لما كان أسرع الحوادث في تاريخ الفورمولا واحد – حادثة ألكسندر فورتز حين تمّ تثبيت إطار سيارته مكلارين بشكل معكوس – كما أن هذه المنعطفات تعتبر اختباراً أساسياً لمهارة السائقين وجرأتهم.

ويمكن للأحداث أن تنعكس تماماً خلال السباق، فقد يعمد البعض من السائقين إلى اتباع مسار عريض أو التوجه نحو مناطق الخروج الآمن ضمن معاركهم المحتدمة. وهنا تسببت حادثة بيير غاسلي وإستيبان أوكون بخروجهما معاً من اللفة الأولى الموسم الماضي مع التوجه نحو المنعطف الثالث.

المنعطف السابع منطقة أخرى مليئة بالحماس كذلك، إذ يؤدي إلى مقطع "ميسترال" المستقيم، الذي يُغري السائقين بتقديم خروج سريع مع التوجه إليه – ما يجعل منه نقطة أساسية في التصفيات والسباق.

شيكان

شيكان

تصوير: جائزة فرنسا الكبرى

شيكان – من الجمعة إلى الأحد التذاكر بدءاً من 239 يورو. الحجز من هنا

تمّ توسيعه بناءً على طلب تويوتا، التي أمضت عاماً كاملاً تختبر هنا قبيل مشاركتها في الفورمولا واحد عام 2002، يقع "شيكاين" في منتصف مقطع "ميسترال" المستقيم، وقد لا يعجب البعض الذين كانوا يودون تركه كما هو، لكنه أثبت أنه نقطة تجاوز ممتازة منذ أن بدأت سيارات الفورمولا واحد الحديثة تقطع حاجز الـ 190 ميلاً في الساعة قبل الوصول إليه.

وشهد المتفرجون على المدرجات الكثير من الأحداث الحماسية الموسم الماضي حين أطلق سيباستيان فيتيل العنان لسيارته فيراري وبدأ بإكمال تجاوز تلو الآخر ليخطف المركز الخامس عقب حادثة اللفة الأولى. وكذلك الأمر مع دانيال ريكاردو أحد أفضل السائقين في التجاوز تحت الكبح..

الفائز لويس هاميلتون، مرسيدس

الفائز لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

فيراج دو بون – من الجمعة حتى الأحد، التذاكر بدءاً من 428 يورو. الحجز من هنا

بإطلالته على أبطأ المنعطفات في الحلبة، يعتبر هذا المدرج مكان المصوّرين المفضّل. طريقة المقاربة – المنعطف الأيمن الطويل ذي السرعة المتوسطة المُلتحم بمنعطف آخر أيسر أبطأ، ومن ثم توقف شبه كامل مع نسبة السرعة الثانية لمنعطف أيمن – تجعل منه نقطة حيوية لالتقاط الأحداث على المسار. تلك المقاربة تتطلب براعة تقنية لكونها تتطلب تركيزاً عالياً وقد تتسبّب بارتكابهم للأخطاء.

وبينما قد يحافظ سائقو الفورمولا واحد على سلامة سياراتهم، لكن هذه المنطقة بالذات تشهد عادة حوادث مختلفة خلال منافسات السلاسل الرديفة الداعمة لسباق الفورمولا واحد.

لو بوسيه

لو بوسيه

تصوير: مورغان ماثورين

لو بوسيه – من الجمعة حتى الأحد. التذاكر بدءاً من 240 يورو. الحجز من هنا

هنا بوسعك رؤية سيارات الفورمولا واحد في أقصى أداء لها، حيث يقدم السائقون أقصى ما بوسعهم، حيث يصلون إلى "سينيه" بسرعة 205 أميال في الساعة أو أكثر من دون أن يلمسوا المكابح حتى باتجاههم إلى الجهة اليمنى. تعتبر "لو بوسيه" منعطفاً مزدوجاً أيمن الاتجاه ضيقاً، كما تشكل كابوساً لأية سيارة بتوازن غير جيد!

السائقون بالكاد يستعملون المكابح، لذا فإن هذا القسم من المسار يتمحور تماماً حول إحساس السائق بسيارته. وهنا يتميز السائقون الذي ينجحون بتعديل إعدادات سياراتهم ويفشل أولئك غير القادرين على إتمام تلك الإعدادات بالشكل الأمثل – كما أثبت ذلك فيتيل حين تجاوز سيارة رينو التي يقودها نيكو هلكنبرغ العام الماضي.

عروض السفر والفنادق ما بين لندن وتولون، متوافرة على "إكسبيديا.كو.يوكيه" بدءاً من 587 يورو للشخص الواحد. مع تذاكر الحضور العام خلال عطلة نهاية الأسبوع بسعر 127 يورو، وذلك يعني أنه بوسعك الاستمتاع بسحر وروعة جائزة فرنسا الكبرى ضمن حضن الريفييرا الفرنسية بدءاً من 714 يورو. بالمقابل، أسعار التذاكر لموقع التخييم الرسمي القريب للغاية من الحلبة تبدأ من 94 يورو فقط، وبرحلة لشخصين في سيارة واحدة ومع تذاكر الطيران فإنّ الرحلة كلها لن تكلف أكثر من 600 يورو.

قم بتصميم عطلة نهاية الأسبوع المثالية لك مع "موتورسبورت لايف" من هنا.

 

*الأسعار وتوافر التذاكر صحيحة حتى وقت نشر هذا الخبر. لكنها عُرضة للتغيير. الفندق: غرفة كلاسيك نوتر-دام. الطيران: الخطوط الجوية الفرنسية من هيثرو إلى تولون. تغادر الطائرة الساعة 06:20 من يوم الجمعة وتعود الساعة 19:45 من يوم الجمعة. مثال "إكسبيديا" تم ذكره بغرض ذكر مثال فقط. شبكة موتورسبورت وموتورسبورت لايف لا يرتبطان بمصلحة تجارية مع "إكسبيديا" وما ذُكر بغرض التوضيح فقط.

المقال التالي
نوريس: لا أعلم ما كان سترول يفكّر فيه في سباق برشلونة

المقال السابق

نوريس: لا أعلم ما كان سترول يفكّر فيه في سباق برشلونة

المقال التالي

مرسيدس: انطلاقة بوتاس البطيئة مردّها انخفاض التماسك وليس القابض

مرسيدس: انطلاقة بوتاس البطيئة مردّها انخفاض التماسك وليس القابض
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى