احتراق محرّك ألونسو يُخرجه من القسم الثاني من التصفيات في البحرين

قال فرناندو ألونسو أنه سوف يكون بحاجةٍ إلى محرّك جديد لسباق جائزة البحرين الكُبرى بعدما انتهى برنامجه في القسم الثاني من التصفيات مبكرًا عندما توقّفت وحدة طاقة هوندا.

كان ألونسو على وشك إكمال لفّته السريعة الأولى في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة عندما توقّف محرّكه عن العمل، إذ قاد الإسبانيّ ببطء إلى خطّ الحظائر قبل أن يخرج من السيارة وينتهي برنامجه لليوم.

وقال سائق مكلارين أنّ ما كان بالفعل يبدو بأنّه سباق صعب، سيكون أكثر صعوبة مع الانطلاق من المركز الـ15 ومحرّكٍ جديد لن يكون قادرًا على اختباره بشكلٍ مناسب قبل السباق.

"إنّه أمرٌ مؤسف. كانت لفّتي السريعة تسير بشكلٍ جيّد" قال ألونسو، وأضاف: "لقد حسّنت زمني بنصف ثانية عن لفّتي السريعة في القسم الأوّل، لذا أعتقد بأنّنا كنّا لنكون في المركز الـ13، الـ14 أو الـ12 اعتمادًا على أزمنة الآخرين".

وتابع: "لكن خلال دخولي إلى المنعطف الأخير توقّف المحرّك وتوجّهت إلى خطّ الحظائر ببطء. لقد كنّا نتطلّع بالفعل إلى سباقٍ صعب، بيد أنّ ذلك الخطأ سيجعل الأمور أكثر صعوبة".

وأكمل: "يتعيّن علينا تغيير وحدة الطاقة، إذ أنّه ومن دون فرصة معايرة واختبار المحرّك بعض الشيء، فإنّنا على الأرجح لن نخوض السباق بكامل الطاقة المتاحة، والتي هي قليلة بالأساس".

نُشير إلى أنّ تغيير المحرّك سيعني أنّ ألونسو سيبدأ السباق الثالث هذا الموسم مع وحدة طاقته الثانية في 2017. إذ أنّه مسموحٌ للسائقين باستعمال أربعة محرّكات هذا الموسم قبل حصولهم على عقوبات.

"دعونا نأمُل أن ينجح الفريق في ضبط إعدادات المحرّك، على الرُغم أنّه من الجيّد أن تقوم بحصّة واحدة على الأقل لاختباره ومعايرته بأفضل طريقة ممكنة. لذا أتوقّع أن نخوض سباقًا صعبًا" قال الإسبانيّ، وأكمل: "كنّا نتوقّع بالفعل سباقًا صعبًا، لكنّه بات أصعب الآن. عادةً ما نكون بحاجةٍ إلى مساعدة من السيارات في الأمام، لذلك غدًا سنكون بحاجةٍ إليها أكثر من أيّ وقتٍ مضى".

في المقابل اعترف ألونسو بأنّ تلك المشكلة أتت في أسوأ وقتٍ ممكن.

حيث قال: "لا تُمثّل مثل هذه المشكلة أمرًا سهلًا على الإطلاق في التجارب التأهيليّة كونك لا تملك فرصة وضع محرّك جديد والقيام ببعض اللفّات لضبطه بعض الشيء".

واختتم بالقول: "لذا جاءت هذه المشكلة في توقيتٍ سيئ، لكنّ الأمر كان خارج إرادتنا. كنت أتمنّى لو لم نواجه مشكلة كهذه وكنّا قمنا بتغيير المحرّك في وقته المناسب بسبب الأميال التي لم نتمكّن من قطعها وليس توقّف المحرّك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة