احتجاج هاس لم يكن بغرض إيقاف فورس إنديا عن التسابق

المشاركات
التعليقات
احتجاج هاس لم يكن بغرض إيقاف فورس إنديا عن التسابق
25-11-2018

أوضح غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن اعتراض العلامة الأمريكية على فورس إنديا كان بهدف إيجاد أجوبة حيال وضع الفريق وليس لمنع منافسه من التسابق.

على هامش الجولة الختامية للموسم في أبوظبي، قدم فريق هاس احتجاجاً على فورس إنديا مدعياً أنها خرقت القوانين لعدم تصميمها لسيارتها الخاصة.

وأجري التحقيق من قبل الحكام الذين خلصوا إلى نتيجة مفادها أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" يرى أن فريق فورس إنديا الجديد أُنشئ وفقاً للقوانين المرعية، نظراً لأنه استعمل تصميماً من الفريق القديم الذي دخل الحصانة القضائية.

لكن شتاينر أكد على أن الجدل لم يكن بهدف إخراج فورس إنديا من التسابق.

فقال: "بكل تأكيد. لأنني أود من فورس إنديا مواصلة المشاركة في السباقات. لم تكن النية على الإطلاق أننا لا نريدهم في السباقات. لا مشكلة لدي في تواجد فورس إنديا في السباقات".

وأوضح شتاينر أنه لم يحظَ بالوقت الكافي بعد لقراءة قرار حكام "فيا" في المسألة، ولن يتمكن من ذلك قبل انتهاء مجريات جائزة أبوظبي الكبرى.

وحين سُئِل عن رأيه حيال خسارة هاس للمعركة مع فورس إنديا، لكن قدرته على الفوز نتيجة ذاك الاعتراض، أجاب شتاينر: "بصراحة، لم أقرأ كامل المذكرة لأننا كنا نتجه إلى التجارب الحرة الثالثة".

وأكمل: "لدينا سيارة جيدة، وأنا لم أركز بالشكل الكافي خلال عطلة نهاية الأسبوع. ذلك ما أستمتع به. أما الاحتجاج فلا أستمتع به. عليّ القيام به. ذلك جزء من عملي".

بالمقابل، أكد هاس على أن جلسة الاستماع تلك كانت مفيدة حيث سمحت لفريق هاس بالاطلاع على مستندات - مثل تلك التي تتعلق بالاتفاقيات التجارية لفريق فورس إنديا مع الفورمولا واحد - تعتبر مفيدة ولم تكن متوافرة من قبل.

فقال: "عادة، الحصول على المعلومات أمر جيد، لكن ما سينتج عنها لا أعلمه بعد".

واختتم: "لكن المزيد من المعلومات على الأقل، أمر جيد لفهم كيفية سير العملية برمتها".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تمديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد حتّى 2023

المقال السابق

تمديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد حتّى 2023

المقال التالي

هاميلتون يختتم موسم 2018 بانتصارٍ سهلٍ في أبوظبي

هاميلتون يختتم موسم 2018 بانتصارٍ سهلٍ في أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , ريسينغ بوينت فورس إنديا