إيكلستون غير واثق من إقامة سباق ألمانيا في 2015

إيكلستون غير واثق من إقامة سباق ألمانيا في 2015


ألقى بيرني إيكلستون مالك الحقوق التجاريّة لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بشكوك حول سباق جائزة ألمانيا الكُبرى هذا العام والذي من المُفترض إقامته على حلبتي نوربرغرينغ أو هوكنهايم.

وكان إيكلستون (84 عامًا) أعلن الأسبوع الماضي أنّ السباق سيُقام يوم 19 يوليو/تموز القادم في هوكنهايم في حالة التوصل لإتفاق نهائي لكنه أكّد مُؤخرًا لشبكة «سكاي سبورت» عدم توقيع عقد مع أي من الحلبتين.

وردًّا على سؤال بشأن إحتمال عدم وجود سباق لألمانيا هذا العام رغم سيطرة مرسيدس الموسم الماضي وإنتقال سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات الى فيراري قال إيكلستون: "نملك سباقًا. نُطلق عيله جائزة النمسا الكبرى".

وأشار إيكلستون لإجتماعه مع المالكين الجُدد لنوربرغرينغ يوم الأربعاء وهو ما أعاد الأمل للحلبة التي بدا أنها بعيدة عن إستضافة السباق.

وكان من المُفترض إقامة السباق في نوربرغرينغ طبقًا لإتفاقية التناوب مع هوكنهايم التي إستضافت الحدث العام الماضي وسط إقبال ضعيف من المتفرجين.

لكن إيكلستون أوضح أنّ الفورمولا واحد لا تزال بحاجة لوجود ألمانيا في جدول سباقات البطولة.

وقال إيكلستون "سنفعل أي شيء لمنعهم من الإبتعاد لكن في النهاية فان السبب الوحيد لعدم اقامة السباق هو عدم قدرتهم على تنظيمه".

كما أوضح إيكلستون بأنّ إبتعاد مايكل شوماخر عن الفورمولا واحد أثّر سلبًا على جائزة ألمانيا الكُبرى.

وإختتم "أنا لا أعلم السبب وراء مُعاناة جائزة ألمانيا الكُبرى. هذا يدهشني. رُبما إعتاد الشعب الألماني على مُساندة وتشجيع شوماخر والآن هم يفتقدونه بعد توقفه عن التسابق".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, سباق ألمانيا