إيكلستون تدخل شخصيًّا من أجل فتح باب تطوير المُحرك أمام هوندا

إيكلستون تدخل شخصيًّا من أجل فتح باب تطوير المُحرك أمام هوندا


أقرّ عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكلستون بأنه تدخل شخصيًّا من أجل السماح لهوندا بتطوير مُحركها في الموسم المُقبل بعدما تمّ منعها من ذلك من قبل الإتحاد الدولي للسيارات.

وقال الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) في بادئ الأمر بأنّ المُصنعين الثلاثة الذين شاركوا العام الماضي سيُسمح لهم فقط بتطوير مُحركاتهم، قبل أن يجتمع مع هوندا ويقوم بتعديل قراره وفقًا لبعض القيود.

ولكن أوضح إيكلستون بإنّه إجتمع مع الإتحاد وتم التباحث بأهميّة فتح مجال تطوير المُحركات أمام المُصنعين الجُدد كون ذلك سيدفع المزيد منهم الى الإلتحاق بالبطولة في المُستقبل.

"لقد ناقشنا المسألة مع الإتحاد الدولي للسيارات" قال إيكلستون في مُقابلة مع شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "قلتُ لهم بأننا بحاجة الى إعتماد نهج مُختلف كونه لن يُحبذّ أحد المُشاركة بالبطولة".

وكشف إيكلستون الذي إنتقد الجيل الحالي من المُحركات بأنه حاول تغيير القوانين نهاية العام الماضي، إلّا إنّ ذلك كان يتطلب مُوافقة جميع الفرق.

وقال "كنتُ أوّد تغيير المُحركات. ولكن هذا الأمر كان بحاجة الى مُوافقة جميع الفرق المُشاركة في البطولة، إذ لم ننجح في ذلك. في حال كنت تُدير فريق مرسيدس في الوقت الراهن، فإنّ آخر شيء تُريده هو تغيير القوانين".

نُشير الى إنّ إيكلستون يسعى الى تغيير المُحركات في العام 2017 عبر إعتماد مُحركات بقوّة 1000 حصان إذ بدأت المصانع والفرق المُشاركة تُرحّب بهذه الفكرة.
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, فيا, هوندا