إمكانيّة تزوّد ريد بُل بمُحركات هوندا

المشاركات
التعليقات
إمكانيّة تزوّد ريد بُل بمُحركات هوندا
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
23-10-2015

من المُحتمل أن تتحوّل الحظيرة النمساويّة ريد بُل بشكل مُفاجئ وغير مُتوقّع إلى استخدام وحدة طاقة هوندا في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل مع هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل
ياسوهيسا أراي، مدير قسم رياضة السيارات في هوندا
أنف سيارة مكلارين

أخفقت ريد بُل حتّى هذه اللّحظة في العثور على مُزوّد يمنحها المُحركات في العام المُقبل، بعد رفض فيراري ومرسيدس الدخول في شراكةٍ معها، في حين أوضحت رينو بأنه سيكون من الصعب عودة المياه إلى مجاريها بعد الإنتقادات اللاذعة التي شنّتها ريد بُل بحق الشركة الفرنسيّة على مدار الموسم الجاري.

وعلى الرُغم من استبعاد هوندا في وقتٍ سابق، ولكن المُصنّع الياباني عاد إلى الواجهة من جديد، في حال كان بوسعه تزويد ريد بُل بالمُحركات للعام المُقبل.

ويُمكن لريد بُل أن تستعين بعرّاب البطولة بيرني إكليستون للمُساعدة في إقناع هوندا للحصول على المُحركات.

وفي حال نجحت هذه المساعي وحصلت ريد بُل على مُحركات هوندا، فإنه من المُتوقّع أن يتوجه فريق تورو روسو نحو التزوّد بمُحركات فيراري 2015 في الموسم المُقبل.

استبعدت هوندا في السابق دخولها في شراكةٍ جديدة مع أحد فرق الفورمولا واحد، نظرًا للوقت الضيّق في تصنيع مُحركات إضافيّة للعام المُقبل.

وهذا ما أشار إليه رئيس رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي قبل شهرٍ من الآن عندما أعلن بأنّ خطة شركته تقضي بتزويد فريق مكلارين بالمُحركات فقط.

وقالت مُتحدثة باسم هوندا "كما قال أراي-سان، لا تملك هوندا خططًا لتزويد فريقٍ آخر بالمُحركات العام المُقبل. ولكنها مُنفتحة على تزويد فرقًا إضافيّة في المُتسقبل القريب".

وأضافت "وبما أنّ الوقت بات مُتأخرًا الآن لاتخاذ مثل هذه القرارات، فإنه من غير المُحتمل أن نُزوّد أيّ فريق آخر بالمُحركات لموسم 2016".

ولكن في حال قرّرت هوندا تزويد فريقٍ آخر بالمُحركات، فإنها ستكون بحاجة إلى الحصول على المُوافقة من قبل فريق مكلارين الذي قد يشعر بأنّ الحظيرة النمساويّة قد تُساعده على إحراز تقدّم أكبر على مُستوى وحدة الطاقة لا سيما وأنّ أربع سيارات ستكون قادرة على جمع كميّة أكبر من المعلومات والبيانات.

وعلى الرُغم من أنّ هوندا لا تبدو الخيار الأمثل بالنسبة لريد بُل في الوقت الراهن، ولكن وحدة الطاقة اليابانيّة المُحدثة التي أدخلت في جائزة روسيا الكُبرى أظهرت عن بعض النتائج المُشجعة.

ولهذا السبب قد ترى ريد بُل بأنّ هوندا ستكون قادرة على تحقيق الخطوات اللازمة والمطلوبة لإنتاج وحدة طاقة أكثر تنافسيّة العام المُقبل.

المقال التالي
فيتيل يقول بأنّ دوره سيكون أكبر في تطوير سيارة 2016

المقال السابق

فيتيل يقول بأنّ دوره سيكون أكبر في تطوير سيارة 2016

المقال التالي

روزبرغ يطير في أوستن ويتصدّر التجارب الحرّة الأولى تحت الأمطار

روزبرغ يطير في أوستن ويتصدّر التجارب الحرّة الأولى تحت الأمطار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة