إمكانيّة مبادلة سباقي الصين والبحرين لموعديهما على روزنامة موسم 2018

عبّر المدير التجاري للفورمولا واحد شون براتشز عن ثقته في أن يتواجد سباق الصين ضمن روزنامة الموسم القادم من البطولة، لكنّه قال بأنّ الجائزة الكبرى في شنغهاي ربما ينتهي بها الأمر بمبادلة موعدها مع جائزة البحرين الكبرى.

تُمثّل الصين في الوقت الحالي الجولة الثانية في الموسم القادم ضمن الروزنامة المبدئيّة للبطولة - في انتظار تأكيد عقدها الجديد مع الفورمولا واحد – والتي تنطلق في 8 أبريل/نيسان 2018، على أن تأتي جائزة البحرين الكبرى على حلبة الصخير في نهاية الأسبوع التالية. في حين ينطلق الموسم في أستراليا في 25 مارس/آذار.

مع ذلك، فإنّ الموعد الحالي لجولة شنغهاي يتضارب مع عطلة "تشينغمينغ" الوطنية التي تمتدّ لثلاثة أيام، والمعروفة كذلك بمهرجان كنس المقابر، حيث تقوم العائلات بتوديع وإبداء الامتنان لأسلافهم.

إذ قد يتسبّب ذلك في تناقص أعداد المشّجعين وتقليل التأثير الكليّ في بلدٍ قام المُلاك الجُدد للفورمولا واحد بوصفها على أنّها منطقة تعزيز انتشارٍ رئيسيّة.

"نحاول أخذ الأحداث والاحتفالات العالمية والمحلية، العُطل الدينيّة، وأمورٍ أخرى بعين الاعتبار من أجل ضمان تعزيز فرصة المشجّعين في الحضور" قال براتشز لشبكة رويترز الإخباريّة.

وأضاف: "نخوض محادثاتٍ الآن في هذا الشأن مع كلا الجانبين (الصين والبحرين)، إذ أنّه وفي حال كان بوسعنا التوصّل لاتّفاقٍ يُرضي الطرفين، الأمر الذي يبدو في طريقه للحدوث، فعلى الأرجح سترون ذلك".

يُذكر أنّه تمّ الكشف عن الروزنامة المبدئيّة للموسم القادم من بطولة العالم للفورمولا واحد والتي تضمّ 21 سباقًا في يونيو/حزيران الماضي، على أن تتمّ الموافقة على النسخة النهائيّة منها من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في السادس من ديسمبر/كانون الأوّل المُقبل في باريس.

هذا وتشهد روزنامة 2018 عودة فرنسا إلى البطولة للمرّة الأولى منذ عشر سنوات، وألمانيا بعد غيابها عن روزنامة الموسم الماضي.

كما تشهد روزنامة الموسم القادم إقامة ثلاث جوائز كبرى (فرنسا، النمسا وبريطانيا) ضمن عطل نهاية أسبوعٍ متتالية في 24 يونيو/حزيران، 1 و8 يوليو/تموز.

ويتمثّل الهدف من ذلك (إقامة خمسة سباقات أوروبيّة في ستّة أسابيع) في تجنّب التضارب مع نهائيات كأس العالم في كرة القدم المقرر إقامتها العام القادم في موسكو يوم الـ15 من يوليو/تموز.

يُشار إلى أنّ سباقَي سنغافورة والصين قد تواجدا على الروزنامة المبدئيّة للموسم القادم وبجوارهما علامة تُشير إلى أنهما في انتظار الموافقة النهائيّة، لكنّ الأوّل تمّ تأكيده نهاية الأسبوع الماضي مع الإعلان عن تجديد سنغافورة عقدها مع الفورمولا واحد لأربعة أعوامٍ حتّى 2021، إذ يتوقّع براتشز كذلك أن تُجدد الصين عقدها لفترة أخرى.

حيث قال في ختام حديثه: "نحن متفائلون للغاية حيال التوصّل لصفقة تجديدٍ مع الصين كما فعلنا مع سنغافورة الأسبوع الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة