فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

إمكانية عودة الفورمولا واحد إلى جنوب أفريقيا على حلبة كيالامي

المشاركات
التعليقات
إمكانية عودة الفورمولا واحد إلى جنوب أفريقيا على حلبة كيالامي
19-09-2019

جائزة جنوب أفريقيا الكبرى على حلبة كيالامي قد تعود إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد وسط اهتمام مدراء الفئة الملكة ورغبتهم باستضافة الحلبة المُعاد تطويرها لسباق فورمولا واحد من جديد.

باتت جنوب أفريقيا خارج روزنامة الفورمولا واحد منذ العام 1993، عندما أقيمت النسخة الـ 20 من سباق كيلامي.

وقد احتضنت الحلبة السباق الختامي لمنافسات بطولة السيارات الرياضية المُقامة تحت لواء الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لثلاثة أعوام متتالية بين 1998 و2000، إلى جانب جائزة "أيه1" الكبرى في 2009، وذلك قبل دخولها في مزاد وشرائها من قِبَل توبي فينتر، المدير التنفيذي لبورشه جنوب أفريقيا في 2014.

وتمّت إعادة تطوير الحلبة بشكل أوليّ تحت معايير الدرجة الثانية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، إذ ذكرها شون براتشيز المدير التجاري للفورمولا واحد في ظل حديثه عن تأكيد خوض البطولة "لمحادثات مُثمرة" حيال إقامة سباق في جنوب أفريقيا بعد 2020.

ويعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ شركة فينتر - والتي تقوم كذلك باستيراد سيارات بينتلي ولامبورغيني - ليست مهتمة بالترويج لجائزة كبرى بنفسها.

مع ذلك، فإنّ الشركة حريصة على تسهيل عودة الفورمولا واحد إلى كيالامي إذا ما قام منظّم مستقل بتمويل ذلك الهدف، وهو الأمر الذي أُشيع مؤخّرًا.

وقد صرّح متحدّث باسم بورشه جنوب أفريقيا إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" في هذا الصّدد قائلًا: "ندعم كلّ الجهود ونُبقي على التزامنا بالسعي نحو استضافة سباق فورمولا واحد في كيالامي".

وما تزال حلبة كيالامي الجديدة تدور عكس عقارب الساعة مثلما كانت عندما عادت الفورمولا واحد إليها في 1992 بعد غياب دام سبع سنوات.

حيث تملك الحلبة سلسلة من المنعطفات تبدأ من "سانسيت"، ثمّ منعطف أيمن حاد وسريع، مرورًا بمنعطف "إسيس" الذي شكّل جزءًا من التصميم الأصلي للحلبة.

اقرأ أيضاً:

من جهته، قال مدير شركة "غروب" أندرو بالدوين الذي أشرف على إعادة تطوير الحلبة أنّ محاولة "تكرار التصميم الأصلي لحلبة كيالامي" كانت خلف قرار بتمديد خط البداية/النهاية المستقيم.

وأضاف بالدوين أنّ العاملين في بورشه في جوهانسبرغ كانوا "يهللون" بعدما ذكر براتشيز إمكانية عودة الفورمولا واحد إلى جنوب أفريقيا.

"هنالك دومًا رياديو أعمال يحاولون وضع الصفقات. إذ أنّنا حظينا لتوّنا بانتخابات عامّة، حيث تواجه الدولة جميع أنواع المشاكل، إذ يتمحور السؤال عمّا إذا كانت هنالك رغبة بعودة  الفورمولا واحد" قال بالدوين.

وتابع: "نعلم النموذج الأساسي، إذ يتعيّن أن يكون للحكومات دور ما في إتمام استضافة جائزة كبرى على أرض الدولة".

وستصبح كيالامي حلبة دولية لسباقات السيارات من جديد في وقت لاحق من العام الجاري عندما تستضيف الحدث الختامي من تحدّي جي تي الدولي في الـ 23 من نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل.

وتحتاج الحلبة إلى مزيد من الاستثمار قبل ذلك السباق، والذي يتمثّل في أمور مثل في حلقات التوقيت والإضاءة الإضافية.

"لا يُمكنني قول الكثير عن الفورمولا واحد. لكن وبشكل بسيط (حول جعل الحلبة مؤهّلة لاستضافة سباق جائزة كبرى) فإنّنا بحاجة إلى استثمار كبير للغاية، إلى جانب تعديلات من أجل تعزيز بعض الأمور على خط البداية/ النهاية" قال بالدوين.

وأكمل: "التصميم الأساسي والمنشآت تعّد رائعة لاستقبال الفورمولا واحد. إذ أنّنا مستعدون لذلك. لكنّنا محتاجون فقط إلى تمويل مالي إضافي من أجل دفع معايير خطّ النهاية إلى الدرجة الأولى".

يُشار إلى أنّ إعادة تطوير الحلبة - والتي تضمّنت إقامة منشآت كبيرة للسيارات - قد تمّ الانتهاء منها من دون الحاجة إلى حدث هام مثل سباق الفورمولا واحد.

"نودّ رؤية الفورمولا واحد هنا من جديد" قال بالدوين.

واختتم: "لقد كان ذلك حلمًا بالطّبع، لكنّنا لم نقم بإعادة التطوير بناءً على ذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
وولف: فرق الفورمولا واحد لن تبقى بمثابة "عمليّة تسويقيّة" بعد 2021

المقال السابق

وولف: فرق الفورمولا واحد لن تبقى بمثابة "عمليّة تسويقيّة" بعد 2021

المقال التالي

فريق هاس يُحافظ على تشكيلته من السائقين لموسم 2020

فريق هاس يُحافظ على تشكيلته من السائقين لموسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1