فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

الفورمولا واحد تدرس تقليل أيام التجارب الشتوية لموسم 2020

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تدرس تقليل أيام التجارب الشتوية لموسم 2020
03-08-2019

لم يتم البتّ في روزنامة تجارب الفورمولا واحد للعام القادم حيث لا زالت بعض الأمور قيد النقاش، فقد يتيح أحد الخيارات المطروحة أسبوعاً إضافياً للفرق لتجهيز سياراتهم لموسم 2020.

اتفقت الفرق مبدئياً على الالتزام بالروزنامة المعهودة والتي تتمثل في فترتَي تجارب تمتد كلّ واحدة منهما لأربعة أيام في برشلونة. وسيلي ذلك التجارب التي تقام خلال الموسم والتي تمتد ليومين، الأوّل في البحرين والثاني على الأرجح في سيلفرستون.

وتمّ تضمين هذه الروزنامة الأساسية في اللوائح الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وتغييرها سيحتاج للموافقة بالإجماع من جميع الفرق.

ولكن، مع التوجه لإقامة 22 سباقاً مع انضمام فيتنام وهولندا والتخلي ربما عن جولة ألمانيا من روزنامة البطولة الحالية، دفع ذلك ليبرتي ميديا كي تسأل الفرق عمّا إذا كان بوسعهم التعامل مع سباق إضافي، إذ يعتبر التخفيض في أيام التجارب خياراً مطروحاً. فالمشاكل اللوجستية وعمر المحرك هي المفتاح الرئيسي بالإضافة لإنهاك طاقم العمل.

وازدادت المسألة تعقيداً مع تجارب بيريللي الإضافية لاختبار إطارات 18 بوصة والتي ستقام خلال الموسم القادم، الأمر الذي سيستهلك المزيد من موارد الفرق.

عادةً ما يتمّ الاتفاق على روزنامة التجارب الشتوية من طرف مسيّري الفرق. ولكن التخفيض في عدد أيامها كان محلّ نقاش في الاجتماعات الأخيرة لمدراء الفرق، و"فيا" والفورمولا واحد. حيث تملك الفرق وجهات نظر مختلفة، لكن مصدراً أخبر موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الجميع يعي بأنّه لا بدّ من القيام بتغيير وأنّ الحصول على الموافقة بالإجماع بات أقرب من ذي قبل.

اقرأ أيضاً:

وأحد الخيارات المطروحة هو إقامة تجارب شتوية واحدة تمتد لخمسة أيام خلال الفترة التي يتمّ فيها عادةً إقامة التجارب الشتوية الثانية التي تمتد على أربعة أيام.

ويعني ذلك بأنّ التجارب ستبدأ بعد أسبوع عن موعدها الأصلي، الأمر الذي سيمنح الفرق المزيد من الوقت لتجهيز سياراتهم.

ولكن الجانب السلبي لذلك هو أنّ الفرق تحبّذ أن تحظى باستراحة خلال التجارب الشتوية للتعامل مع أيّة مشاكل قد تطرأ خلال الفترة الأولى.

ونتيجةً لذلك تتمّ مناقشة خيار بديل لتعويض الروزنامة الحالية المتكونة من: أربعة أيام تجارب أولى، وأربعة أيام راحة، ثمّ أربعة أيام تجارب ثانية بالروزنامة التالية: ثلاثة أيام تجارب أولى، ويومَي راحة ثمّ ثلاثة أيام تجارب ثانية.

وقد يؤدي ذلك لانتهاء التجارب الشتوية في موعدها الأصلي، لكنها ستبدأ بعد أربعة أيام، وسيمنح ذلك أيضاً الفرق المزيد من الوقت لتجهيز سياراتهم. ولا زال يومَي التجارب خلال الموسم قيد المراجعة.

"أعتقد بأنّنا نحظى بالكثير من أيام التجارب في جميع الأحوال" قال المدير التقني لفريق ريسينغ بوينت آندي غرين.

وأضاف: "أعتقد بأنّه مع جميع اختبارات الداينو والمحاكاة فإنّ موثوقية السيارات جيدة، والأماكن التي نذهب إليها خلال التجارب الشتوية لا تعكس أغلبية الحلبات التي نتسابق عليها".

وأكمل: "إن أردت خلط الأمور بعض الشيء فإنّ تقليص أيام التجارب سيساعد. أعتقد بأنّه في وسعنا الاستغناء عن القليل".

واختتم: "التجارب الشتوية صعبة في جميع الأحوال. تخصيص أسبوعين للتجارب ليس طريقة رائعة لبدء الموسم، خاصةً مع 22 سباق. تقليص ذلك بعض الشيء سيخفف العبء على الأشخاص المعنيّين بذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تغطية مباشرة لتصفيات جائزة المجر الكبرى 2019

المقال السابق

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة المجر الكبرى 2019

المقال التالي

فيرشتابن ينطلق من المركز الأوّل في المجر للمرّة الأولى في مسيرته

فيرشتابن ينطلق من المركز الأوّل في المجر للمرّة الأولى في مسيرته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1