فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

إمكانيّة استخدام نماذج إطارات 2020 في آخر سباقات هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
إمكانيّة استخدام نماذج إطارات 2020 في آخر سباقات هذا الموسم
29-06-2019

قد يتمّ استخدام نماذج إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2020 خلال بعض السباقات نهاية الموسم الجاري إثر محاولات تغيير الإطارات وسط هذا الموسم إلى خصائص العام المنقضي.

أدّت سيطرة مرسيدس ومعاناة بعض الفرق الأخرى في تشغيل إطارات 2019 الأقلّ سُمكًا إلى محاولة لإعادة إطارات بيريللي من موسم 2018.

لكنّ ذلك المقترح جوبه بالرفض ضمن اجتماع فرق الفورمولا واحد ومالكي البطولة قبيل انطلاق مجريات جائزة النمسا الكبرى، لكن تمّ في المقابل التطرّق إلى خيارات أخرى.

وتسمح قوانين الفورمولا واحد لبيريللي بتزويد الفرق بمجموعتَي إطارات نموذجيّة لاستخدامها خلال حصص التجارب الحرّة قبل السباق، لكن على إثر اجتماع اليوم، فقد يتمّ تطوير ذلك نحو خطوة غير مسبوقة نهاية هذا العام.

"تمّ خوض محادثة أخرى من أجل تغيير القوانين قليلًا لفهم ما إذا كانت إطارات مُختلفة يُمكن استخدامها خلال عطلة نهاية أسبوع السباق، ليس فقط في التجارب الحرّة" قال ماريو إيزولا المسؤول عن برنامج بيريللي في الفورمولا واحد عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول تقديم إطارات 2020.

وأضاف: "هذه فكرة جديدة بالكامل ويجب تقييمها والتباحث فيها، ويجب على «فيا» التوصّل إلى نصّ قانون تقترحه".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "لكنّنا منفتحون على تقييم ذلك وسنواصل اختباراتنا التطويريّة في الأسابيع المقبلة. في حال حظينا بفرصة استخدام الإطارات في عطلة نهاية أسبوع سباق فستكون فرصة جيّدة لاختبار منتج العام المقبل خلال الموسم".

ولا تزال الإجراءات الدقيقة الضروريّة للقيام بذلك غير واضحة ، وذلك بالنظر إلى أنّ الفرق كانت منقسمة بخصوص تغيير الإطارات وسط الموسم، ولا يُوجد ضمانٌ على أنّ المقترح الجديد سيلقى دعمًا كاملًا.

لكنّ توتو وولف مدير فريق مرسيدس أشار في المقابل إلى أنّه سيدعم اختبار إطارات 2020 في نهاية العام.

ومن بين الأسباب التي تجعل هذا المقترح مختلفًا هو أنّ عددًا من الفرق التي كانت مُعارضة لإعادة تقديم خصائص إطارات 2018 كانت قلقة من تأثير ذلك بإطارات تواجه الشروخ والارتفاع المفرط للحرارة.

المشاكل السابقة

ستكون نماذج بيريللي قادرة نظريًا على مجابهة تلك المشاكل، لكنّها ستتمتّع في الوقت ذاته بمجال عملٍ أوسع من الإطارات الحاليّة.

وقال وولف للصحفيين اليوم الجمعة في النمسا: "إن كانت بيريللي قادرة على إنتاج تركيبات إطارات 2020 في مرحلة أبكر، فسنستخدمها حينها أيّام الجمعة على سبيل المثال".

وأردف: "وفي حال تبيّن أنّ هذه التركيبات أفضل، فحينها قد نستخدم نموذج إطارات جديد في السباقات خلال آخر سباقَين أو ثلاثة".

وقال وولف أنّه كان متأكّدًا من أنّ بيريللي ستحلّ مشاكل السيارات التي لا تتمتّع بارتكازيّة عالية وعدم قدرتها على تشغيل الإطارات ضمن المجال المثالي.

اقرأ أيضاً:

وتُقام المزيد من اختبارات إطارات 2020 الأسبوع المقبل على حلبة ريد بُل رينغ ومن ثمّ في سيلفرستون إثر جائزة بريطانيا الكبرى.

وشدّد إيزولا على أنّ تقديم نماذج الإطارات لا يزال مُجرّد "فكرة" في هذه المرحلة.

وقال الإيطالي: "سنواصل التباحث في الأيّام المقبلة وربّما سنتوصّل إلى مقترح لسيلفرستون، أو شيء من ذاك القبيل".

المقال التالي
فريق هاس يقرر تبديل علبة التروس لسيارة ماغنوسن قبيل تصفيات النمسا

المقال السابق

فريق هاس يقرر تبديل علبة التروس لسيارة ماغنوسن قبيل تصفيات النمسا

المقال التالي

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة النمسا الكبرى 2019

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة النمسا الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى