إلغاء تجارب بيريللي مع مكلارين في إنترلاغوس لدواعي أمنية

قرّرت شركة بيريللي إلغاء تجارب الإطارات التي كان من المقرّر أن تقوم بها مع فريق مكلارين هذا الأسبوع على حلبة إنترلاغوس البرازيلية لأسبابٍ أمنية.

كان من المقرّر أن يقوم ناشئ مكلارين لاندو نوريس بقيادة سيارة مكلارين يوم غدٍ الثلاثاء، إلّا أنه تمّ التراجع عن هذه الخطط لدواعي أمنية متعلقة بسلامة الأشخاص في الحلبة.

وشهدت جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الماضي سلسلة من الخروقات الأمنية حول حلبة ساو باولو، لعل أبرزها السطو المسلح الذي تعرّضت له حافلة من فريق مرسيدس.

وكشف الفريق بأنه تمّ إطلاق أعيرة نارية بعدما اقترب لصٌ من حافلة صغيرة تابعة له كانت تغادر الحلبة بعد أوّل يوم من مجريات جائزة البرازيل الكبرى. وقد تمّ تصويب سلاح ناري إلى رأس أحد الأشخاص.

كما تمّ استهداف حافلات تابعة لبعض الفرق الأخرى، إذ وتجنبًا لأيّ عمليات مشابهة قرّرت بيريللي إلغاء تجاربها مع مكلارين ليومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت بيريللي "بعد محاولة الهجوم على حافلتنا بداعي السرقة والتي تمّ إحباطها من قبل العناصر الأمنية في بيريللي يوم الأحد – بعد عطلة نهاية أسبوع شهدت حوادث مماثلة مع الفرق الأخرى – تقرّر إلغاء تجارب الإطارات التي كان من المقرّر القيام بها يومي الثلاثاء والأربعاء في 14 و15 نوفمبر/تشرين الثاني مع مكلارين".

وأضافت "لقد تمّ اتخاذ القرار بعد إجراء محادثات مع مكلارين والاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا واحد، وهو يهدف إلى حماية سلامة العاملين لدينا ولدى مكلارين والذين كانوا سيتواجدون في الحلبة خلال فترة التجارب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة