فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

إكليستون يُؤيد مساعي السائقين بالحصول على إطارات تصمد لفترةٍ أطول

المشاركات
التعليقات
إكليستون يُؤيد مساعي السائقين بالحصول على إطارات تصمد لفترةٍ أطول
من قبل:
, كاتب
28-01-2016

كشف عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إكليستون بأنه يدعم السائقين في مساعيهم نحو الضغط على بيريللي من أجل تغيير نهج الإطارات ما سيُتيح لهم فرصًا أفضل للضغط خلال السباقات.

إطارات بيريللي الخاصة بفريق مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري مع بيرني إيكلستون على شبكة الإنطلاق
إطارات بيريللي
بيرني إكليستون
مهندسي من بيريللي مع مهندسي من فريق مكلارين
إطارات بيريللي

سيقوم سائقو الفورمولا واحد وعدد من ممثلي الفرق بالاجتماع مع رؤساء بيريللي في وقت مُبكّر من الشهر المُقبل في ميلان من أجل مُناقشة خطط الإطارات لموسم 2017.

وقد أوضح رئيس رابطة سائقي الجائزة الكبرى أليكس فورتز في وقتٍ سابق بأنّ السائقين يُريدون من بيريللي التخلي عن نهجها الحالي في اعتماد إطارات سريعة التآكل، والتوجّه نحو إطارات قاسية تسمح لهم بالضغط طيلة فترات السباق.

وخلال حديثه مع هيئة الإذاعة البريطانيّة "بي بي سي"، قال إيكلستون بأنه يُؤيّد رأي السائقين بنسبة مليون بالمئة، إذ حثّ أكبر عدد من ممثلي الفرق لحضور اجتماع بيريللي من أجل بذل المزيد من الجهد في سبيل مُساعدة الشركة الإيطاليّة في الحصول على فكرة واضحة.

وقال إيكلستون "سبق وأن قلت ذلك لبيريللي"، في إشارة إلى رغبته بالحصول على إطارات تصمد لفترة أطول، مُضيفًا "خلاصة القول هو أنّ بيريللي هي التي تقوم بتزويد الإطارات بالفورمولا واحد، وبالتالي علينا استخدامها، إذ يجب على السائقين والفرق العمل مع بيريللي في مُحاولةٍ للحصول على مُنتج مثالي".

وأضاف حيال الاجتماع المُرتقب مع بيريللي "مهما يُريد السائقون تغييره فسيكون بامكانهم القيام بذلك، ونفس الأمر ينطبق كذلك على الفرق. سيكون رئيس بيريللي حاضرًا في الاجتماع وليس موفدًا".

بيريللي تستمع

من جهتها أوضحت بيريللي بأنها مُنفتحة وُمستعدة لاتخاذ الخطوات الضروريّة التي تصبّ في مصلحة الرياضة.

وقال مُدير التسابق في بيريللي ماريو إيزولا مع نهاية تجارب الإطارات الرطبة على حلبة بول ريكار مطلع الأسبوع الجاري "كما قلنا على الدوام فإنّنا نريد تطبيق ما تطلبه الفورمولا واحد. هذا جزء من هدف التطوير الذي وضعناه للمستقبل".

وأكمل "إنّه خيار. في حال توجّب علينا إنتاج إطارات تدوم لفترة أطول فيجب علينا تركيز عملنا على ذلك. في حال طُلب منا إنتاج إطارات سريعة التآكل فيجب أن نعمل على ذلك. لدينا أهداف مختلفة في أكثر من 180 بطولة حول العالم".

خطط الاختبارات

كما عبّر إكليستون عن تعاطفه مع بيريللي التي أشارت في أكثر من مُناسبة بأنها مُحبطة من عدم وجود الاختبارات الضروريّة في الفورمولا واحد، حيث دعا الفرق والسائقين على حدّ سواء إلى مُساعدة الشركة في هذا الجانب.

وقال "أريد شخصًا بامكانه القيادة على الحدود القصوى والعودة مع أجوبة. وهذا ما تتفق عليه بيريللي مئة بالمئة. ولهذا طلبت الشركة فريقًا من الصّف الأوّل مع سائقين مُخضرمين، وليس فريقًا غير قادر على الدفع إلى الحدّ الأقصى".

تجدر الإشارة إلى أنّ بيريللي تمكّنت هذا العام فقط من الحصول على فرصة حقيقيّة من أجل اختبار إطارات الأمطار، إذ لا تملك أية أجوبة حتى الآن عن الكيفيّة التي سيتّم السماح لها بإعداد إطاراتها لعام 2017.

مُناقشة الصفقة

على الرُغم من أنّ إكليستون أكّد العام الماضي، تحديدًا خلال مُجريات سباق جائزة روسيا الكُبرى بأنّ بيريللي ستبقى بالفورمولا واحد، إلّا أنه لم يتمّ تأكيد العقد بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

وقال إيكلستون حيال ذلك "لقد تمّ الاتفاق. لا أعلم ما إذا تمّ توقيع العقد. الشيء المُضحك بيني وبين رئيس بيريللي هو أنه عندما نُصافح على شيء ما فهذا أشبه كتوقيعٍ بيننا".

كما أوضح إكليستون أنه على الرُغم من رغبة بعض الفرق الانتقال لاستخدام إطارات ميشلان، إلّا أنه أراد استمرار تواجد بيريللي بالبطولة.

واختتم "أرادت ميشلان إدارة الفورمولا واحد، وذلك من خلال إعلامنا بالضبط كيف سيُدار كُلّ شيء".

المقال التالي
تحليل: هل تستطيع محركات الفورمولا واحد الحديثة كسر حاجز الـ 1000 حصان؟

المقال السابق

تحليل: هل تستطيع محركات الفورمولا واحد الحديثة كسر حاجز الـ 1000 حصان؟

المقال التالي

بيريللي: اجتماع "التغيير الشامل" فرصة قيّمةٌ للفورمولا واحد

بيريللي: اجتماع "التغيير الشامل" فرصة قيّمةٌ للفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب جوناثان نوبل