إكليستون يفكر في تغيير موعد سباق جائزة أستراليا الكبرى إلى 27 مارس/آذار

عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون يفكر في تغيير موعد جائزة أستراليا الكبرى إلى 27 مارس/آذار، أي بتقديمه أسبوعاً في محاولته لوضع اللمسات الأخيرة على روزنامة موسم 2016.

من المقرر حالياً أن يكون سباق جائزة أستراليا الكبرى هو السباق الافتتاحي للموسم يوم الثالث من أبريل/نيسان 2016، لكن موقع موتورسبورت.كوم علم أن هناك احتمالاً لتغيير الموعد إلى 27 مارس/آذار خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات الأسبوع المقبل لتقرير روزنامة موسم 2016.

تكمن المشكلة أن ذلك التاريخ يتعارض كذلك مع عيد الفصح يوم الأحد، حيث سيكون أغلب سكان ملبورن مشغولين به خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويبقى علينا الانتظار لمعرفة القرار النهائي.

تأثير تغيير الموعد على الفرق

سيكون لقرار تغيير الموعد تأثيره على الفرق كذلك، حيث تقوم بوضع خطط البحث والتطوير وبناء السيارة واختبارات التصادم بناء على مواعيد السباقات، حيث من المتوقع أن تكون الفرق جاهزة لتجارب برشلونة الأولى في الأول من شهر مارس/آذار المقبل.

لذا، إما على موعد التجارب الأولى أن يتغير كذلك أو أن الفترة الزمنية بينه وبين السباق الأسترالي ستصبح أقصر، وهذا ما يترك وقتاً أقل للفرق كي تقوم بتجهيز سياراتها استعداداً للسباق الافتتاحي.

من غير الواضح بعد الكيفية التي سيتم بها ترتيب مواعيد السباقات الأخرى وموعد الاستراحة الصيفية، إلا أن التوقعات تشير إلى نية إكليستون ترتيب ثلاثة سباقات متتالية في أوروبا.

إحدى المشاكل الأساسية التي تواجه تنظيم مواعيد الروزنامة أن حلبة سنغافورة لا تودّ أن تترافق مع حلبة ماليزيا، بينما لا ترغب حلبة ماليزيا في العودة إلى بداية الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
نوع المقالة أخبار عاجلة