إكليستون يتوقع احترام "بي بي سي" لعقد البث التلفزيوني في المملكة المُتحدة

يُصر عرَّاب بطولة العالم للفورمولا واحد بيرني إكليستون على عدم وجود أسُس لإيقاف هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لتغطيتها المُباشرة للفورمولا واحد الموسم المُقبل، بالرغم من الجهود التي تبذلها الشبكة البريطانية لتقليص النفقات.

تُخطط "بي بي سي" الرياضية لتقليص نفقاتها بمقدار 35 مليون جُنيه إسترليني وذلك كجزءٍ من مُخطط كبير يهدف لتقليص نفقات الهيئة بمقدار 150 مليون جُنيه إسترليني نتيجةً لتراجع الإيرادات.

وتشير مصادرنا إلى أن "بي بي سي" تأمل توفير بعض النفقات إذا تمكنت من التخلي عن حقوق بث سباقات الفورمولا واحد – من خلال إمكانيّة إنهاء اتفاقية البث المُباشر المُشترك التي وقعتها مع شبكة سكاي.

لكن إكليستون أوضح بعد حديثه مع كبار مسؤولي "بي بي سي" التنفيذيين في لندن أنه يتوقع بقاء العقد الحالي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أعوام إضافية، كما هُو من دون تغييرات.

وأوردت صحيفة «تيليغراف» البريطانيّة على لسان بيرني: "تحدثت معهم البارحة"، وأضاف: "ما يودون فعله هو عدم إنفاق الكثير من المال. يُريدون معرفة ما إذا كان بإمكانهم جدولة ذلك بطريقةٍ مُختلفة أو دفع مبلغٍ أقلّ".

وتابع: "ليس أمامهم الكثير من الخيارات إذ يربطهم عقدٌ معنا، العقد لا يزال ساري المفعول لثلاثة أعوام أخرى".

التغيُّرات المُستقبلية

حتى لو اتخذ إكليستون موقفًا صارمًا واستمرت "بي بي سي" بعرض بعض السباقات مُباشرةً بموجب بُنود العقد الحالي، فإنه قد يُواجه مهمّة صعبة للتوصل لصفقةٍ جديدة لفترةٍ أطول.

وبالحديث عن احتمالية إبرام عقد جديد بعد 2018، قال إكليستون: "ليست لدي فكرة لما بعد ذلك، لا أعرف ما سيحصل صباح الغد".

وأضاف: "لا يُمكنني أن أخبركم بما سأفعله بعد عامين. بالتأكيد نُريد منهم الاستمرار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بي بي سي, بيرني إكليستون